تعيين دفعة من الطلبة المبتعثين على حساب التربية

تعيين دفعة من الطلبة المبتعثين على حساب التربية

تعتزم وزارة التربية والتعليم تعيين دفعة من الطلبة المبتعثين، بحسب ما أعلنت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم السبت.

ونقلا عن موقع "هلا أخبار"، أوضحت قبيلات أن تعيين الطلبة المبتعثين على حساب الوزارة سيتم من خلال جدول التشكيلات الجديد وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

وأشارت إلى أن الطلبة المبتعثين للحصول على درجة البكالوريوس لغايات التعيين في تخصصات مختلفة ينفك التزامهم مع الوزارة في حال لم يتم تعيينهم خلال فترة 9 أشهر.

وأضافت أنه "ورغم ذلك فإن باقي الطلبة المبتعثين لهم الأولوية في التعيين خلال المراحل المقبلة، وحتى لو لم يتم تعيينهم خلال فترة 9 أشهر".

وبينت قبيلات، في تصريحات سابقة، أن الوزارة لديها نقص في المعلمين بنحو 10 آلاف معلم، مؤكدة إنهاء جدول التشكيلات ورفعه إلى ديوان الخدمة المدنية.

وأشارت إلى أنه سيتم تعيين 4 آلاف معلم، كما ستلجأ الوزارة إلى توظيف 6 آلاف معلم إضافي ليبدأوا التدريس في العام الدراسي المقبل.

وأوضحت أنه سيتم إجراء امتحان تنافسي للتعيين الرسمي بعد عيد الأضحى المبارك، منوهة إلى أن الوزارة ستقوم بأخذ كفايتها من الناجحين بالامتحان، مع إعطاء من نجحوا ولم يحالفهم الحظ بالتعيين أولوية لتوظيفهم على حساب التعليم الإضافي لمدة عام كامل تمهيدا لتعيينهم في العام الدراسي الذي يليه.

وتابعت الأمينة العامة أن الوزارة وبعد تعيين الناجحين في الامتحان التنافسي، وتوظيف من نجحوا ولم يحالفهم الحظ بالتعيين على حساب التعليم الإضافي، ستُجري امتحانا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لاستكمال تعبئة الشواغر على حساب التعليم الإضافي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).