الاخبار العاجلة
توقيع مذكرة تفاهم جديدة لتأطير الدعم الأميركي للأردن

توقيع مذكرة تفاهم جديدة لتأطير الدعم الأميركي للأردن

يعتزم وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة تنفيذ زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بدءا من الاثنين المقبل.

وقال مصدر حكومي لموقع "هلا أخبار"، إن زيارة الشريدة تتضمن التوقيع على مذكرة التفاهم الجديدة بين البلدين، والتي ستؤطر الدعم الأميركي للأردن على مدى الأعوام السبعة المقبلة.

وأضاف المصدر أن الأردن أجرى مباحثات حول مذكرة التفاهم الجديدة، لتحل محل المذكرة السابقة والتي ينتهي العمل بها نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل والتي أطّرت الدعم الذي قدمته واشنطن إلى عمّان على مدى السنوات الأربع الماضية.

وبموجب المذكرة السابقة، بلغ حجم الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة إلى الأردن خلال العام الماضي نحو 1.650 مليار دولار أميركي، وظّفت لمواجهة التحديات الاقتصادية ورفد المسيرة التنموية.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، قد أجرى مباحثات مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، منتصف كانون الثاني (يناير) الماضي، ركزت على مذكرة التفاهم الجديدة التي يعمل البلدان على توقيعها.

وأكد الصفدي أنه يتطلع إلى المحادثات التي سيتم خلالها بحث توقيع مذكرة التفاهم، مضيفا أن الدعم الذي ستؤطره المذكرة الجديدة سيكون أساسيًّا في دعم الإصلاحات الاقتصادية الواسعة التي أطلقها الأردن، وأثرها الرئيس في مواجهة التحديات الاقتصادية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).