الاخبار العاجلة
التعليم العالي: لهذه الأسباب أوقفنا امتحان التوفل بالجامعات

"التعليم العالي": لهذه الأسباب أوقفنا امتحان التوفل بالجامعات

 أكد الناطق الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أن كل من تقدم لامتحان "التوفل الوطني" قبل تاريخ الخامس من الشهر الجاري، ما يزال نتيجة امتحانه سارية المفعول، لأغراض القبول في الدراسات العليا، ما دام لم يمضي عليه أكثر من سنتين.

 

وأضاف في سياق حديثه ضمن برنامج صوت المملكة مساء الخميس، أن الأسباب التي دفعت مجلس التعليم العالي لاتخاذ قراره في "إلغاء امتحان التوفل الوطني" وعقده في الجامعات، هو ما تم رصده وتابعه مجلس التعليم العالي، وما تلقاه المجلس من شكاوى وتقارير من طلبة وقيادات اكاديمية تتحدث عن وجود إساءات لسمعة التعليم العالي الأردني.

 

وتابع: أن الاكتفاء فقط بامتحانات اللغة الانجليزية "العالمية"، جاء لإن هذه المراكز الدولية تتوفر لدى امكانيات لضبط عقد الامتحانات قد لا تتوفر في جامعتنا، مستبعدا في الوقت نفسه العودة عن هذا القرار.

 

وأشار إلى أن "شهادة التوفل" باتت شرط قبول في الدراسات العليا، ومن لا يقدم هذه الشهادة، عند قبوله عليه دراسة 6 ساعات دراسية باللغة الانجليزية  " استداركي"  فقط في الفصل الأول لقبوله، دون مواد دراسية أخرى في التخصص، وإذا "رسب" يصبح قبوله ملغيا في برنامج الدراسات العليا.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).