برنامج تدريبي في كوريا لأساتذة بجامعة البلقاء التطبيقية

برنامج تدريبي في كوريا لأساتذة بجامعة البلقاء التطبيقية

ضمن مشروع تطوير التعليم التقني في كليتي الكرك و اربد الجامعيتين في جامعة البلقاء التطبيقية، والمقدر كلفته بعشرة ملايين دولار، منها  6 مليون دولار منحة من الوكالة الكورية و4 مليون دولار تمويل ذاتي من جامعة البلقاء التطبيقية لإنشاء برامج دبلوم حديثة متطورة وإعادة تأهيل المرافق في كليتي الكرك و إربد الجامعية، ستنفذ جامعة Dong-Eui  برنامج تدريبي في كوريا لأساتذة جامعة البلقاء التطبيقية في الفتره من 7 يوليو الجاري إلى 4 سبتمبر و لمده 60 يوما.

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تعزيز القدرات و المهارات التدريسية و الفنية لـ 24 أستاذًا من سبعة (7) برامج هي: تكنولوجيا الأزياء و الحياكة (5 أشخاص)، التصميم الجرافيكي (3 أشخاص)، تكنولوجيا مختبرات الأسنان (4 أشخاص)، تكنولوجيا انشاء و صيانة المباني (شخصان)، صيانة المركبات الكهربائية والهجينة (3 أشخاص)، تكنولوجيا الإلكترونيات (3 أشخاص)، وتكنولوجيا اللحام والسباكة (4 أشخاص).

و يتكون هذا البرنامج التدريبي من محاضرات مشتركة متخصصة لكل برنامج وجولات صناعية و رحلات ميدانية وتجارب ثقافية. سيقوم الأساتذة من كل برنامج بوضع خطة عمل من خلال ورش العمل وتطوير المواد التعليمية و التعلمية للمساقات النظرية والعملية من خلال المحاضرات المتخصصة.

إلى جانب جامعة Dong-Eui، ستعقد المحاضرات في معهد Dong-Eui للتكنولوجيا (صيانة المركبات الكهربائية والهجينة) ، والجامعة الكاثوليكية في بوسان (تكنولوجيا مختبرات الأسنان) ، وحرم Dong Busan الكوري ( Polytechnic VII) (تكنولوجيا اللحام والسباكة) ، ومركز بوسان للأزياء (تكنولوجيا الأزياء والحياكة). حيث سيقوم خبير الجامعة من كل برنامج بشرح منهجية تطوير المواد التعليمية و التعلمية للمساقات النظرية والعملية.
 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).