التربية مرتاحة لمستوى الانضباط بامتحان التوجيهي

07/07/2022

أخبارالأردن

اطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس اليوم الخميس، على سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022/ الامتحان العام في يومه الرابع خلال جولة على عدد من قاعات الامتحان في مدرسة القصور التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا.

وأكد الدكتور عويس في بيان للوزارة اليوم، اعتزاز الوزارة وثقتها بكوادرها القائمة على إدارة الامتحان الذي انطلقت أولى جلساته الخميس الماضي، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية ودورهم في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

وأعرب عن شكر الوزارة لكافة المؤسسات الوطنية التي تساند الوزارة في إجراءاتها لعقد الامتحان، ووسائل الإعلام، وأبناء المجتمع المحلي، والتي كان لها الدور الكبير في تمكين الوزارة من تطبيق إجراءاتها وفق ما هو مخطط له.

من جانبهما، تابع الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير الامتحان في عدد من القاعات التابعة لمديريات التربية والتعليم لمنطقة السلط والشوبك والبترا.

وشملت جولة الدكتور العجارمة التي رافقه خلالها مدير التربية والتعليم هارون الرحاحلة، قاعات الامتحان في مدارس يرقا الثانوية الشاملة المختلطة، والكرامة الثانوية المختلطة في منطقتي عيرا ويرقا، وماحص الثانوية الشاملة للبنات وماحص الثانوية للبنين.

وشملت جولة الدكتورة قبيلات قاعات الامتحان في مدارس دلاغة الثانوية للبنات، والراجف الثانوية، والطيبة الشاملة للبنات، ووادي موسى الثانوية للبنين، ووادي موسى الثانوية للبنات، والشوبك الثانوية للبنين، والشوبك الثانوية للبنات التابعات لمديريتي التربية والتعليم للواءي البترا والشوبك.

وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.

واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.

وتقدم للامتحان في مبحث الرياضيات/ ورقة 1، 155209 مشتركاً ومشتركة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية.

وتأتي الجولات التفقدية للمسؤولين التربويين ضمن برنامج يومي للوقوف على مجريات الامتحان والتيسير على الكوادر القائمة عليه، وتعزيزًا لدورها ومساندتها وتذليل أية صعوبات قد تعترض أدائها، وأخذ التغذية الراجعة من هذه الكوادر والطلبة مباشرة لغايات التقييم والمتابعة.


X