بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والاتحاد الأوروبي

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والاتحاد الأوروبي

بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، مع وفد من الاتحاد الأوروبي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالي التعليم التقني والمهني.
وضم الوفد الأوروبي مديرة مشروع التشغيل والتدريب التقني والمهني إيلونا زاماروسي، ومنسق المشروع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منير باتي.
وقال العجلوني، إن الجامعة تنفرد عن شقيقاتها من الجامعات الوطنية باهتمامها الكبير بالتعليم التقني والمهني، وإشرافها على جميع كليات المجتمع في القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى تصنيف الجامعة المتقدم على المستوى المحلي والدولي.
وقدم نبذة عن هذه التخصصات التقنية وعلاقة الجامعة مع الوكالات العالمية كالمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، والوكالة الكورية للتعاون الدولي، والمؤسسة الألمانية للتشغيل، بالإضافة إلى علاقات التعاون والتبادل من خلال برنامج "ايراسموس بلس" مع جامعات الاتحاد الأوروبي.
واطلع الوفد خلال زيارته كلية السلط التقنية، على برامج الكلية وتخصصاتها والتي تحاكي سوق مهن المستقبل كالذكاء الاصطناعي، والأبنية الذكية، والإعلام الرقمي، وعلم البيانات الضخمة، وأمن المعلومات السيبراني.
واتفق الجانبان على زيادة الزيارات المشتركة والتعاون الدائم لدعم الجامعة في مسيرتها في تحقيق إنجازات متقدمة في التعليم التقني.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).