الاخبار العاجلة
مساق جامعي جديد حول مفاهيم العمل الحزبي العام القادم

مساق جامعي جديد حول مفاهيم العمل الحزبي العام القادم

قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتورعلي الخوالدة، إن اللجنة التي تشكلت بموجب قرار مجلس التعليم العالي لإعداد محتوى جديد يتم إضافته لمادة التربية الوطنية التي يتم تدريسها حالياً في الجامعات والكليات الأردنية ستباشر أعمالها قريباً، متوقعاً أن تطلق مخرجاتها بإدخال هذه التعديلات على مساق التربية الوطنية مطلع العام الجامعي القادم.

 

واضاف في حديثه لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن قرار تشكيل اللجنة جاء بتوصية من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية،  وجزء منها كان التركيز فيه على تعديل المناهج وإدخال مفاهيم الديمقراطية والمواطنة والتعددية السياسية واحترام الآخر ومفهوم العمل الحزبي.

 

وبين أن هذه التوجهات تعطي الجامعة المساحة في إدخال مفاهيم الحزبية والعمل الحزبي وعملها والأحزاب ودورها في التعبير عن التعددية السياسية،  إضافة إلى اعطاء الجامعات الدور في تطوير الحياة الحزبية من خلال المناهج ومساق التربية الوطنية،  الذي سيتم تطويره بحيث يضاف له مواد تتضمن الحديث عن الديمقراطية وقضايا المواطنة وقيم واحترام الرأي والرأي الآخر والتنوع في المجتمع.

 

واكد على دور وزارة التعليم العالي في اإدخال برامج ومساقات في تنمية المشاركة السياسية لدى الشباب وتطوير أفكارهم السياسية من خلال منهاج مطور لمادة التربية الوطنية يحتوي على أفكار التحديث السياسي في الجامعات .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).