الاخبار العاجلة
التفاصيل الكاملة لحالة الطقس خلال عطلة عيد الأضحى

التفاصيل الكاملة لحالة الطقس خلال عطلة عيد الأضحى

تبقى درجات الحرارة اليوم في المملكة حول معدلاتها العامة وتسود أجواء صيفية عادية تميل للاعتدال بالمرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة فما تميل للحرارة بالاجزاء الداخلية من المملكة إلى حارة نسبيا شرقا.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام تنشط على فترات بساعات الظهر والعصر تعمل على إثارة الغبار محليا ببعض الاجزاء الصحراوية والشرقية من المملكة، وفق منصة "مينا ويذر".

ويكون الطقس في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارا وجافا مع رياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج.

الليلة القادمة تتعمق قليلا موجة علوية منخفضة مع كتلة هوائية أقل حرارة قليلا، بحيث تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة بالليلة الماضية وتسود أجواء لطيفة إلى معتدلة بمختلف المناطق مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية خاصة شمال غرب المملكة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة هناك.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:
مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 18_20
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 20_22
المرتفعات الجنوبية 16_18 / البادية الداخلية والسهول الشرقية 17_19
البادية الشرقية 20_22 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 28_30

غدا الأربعاء، تنخفض درجات قليلا لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة تميل للحرارة ببقية والعظمى المتوقعة غدا في مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 28_31 درجة مئوية، وتبقى الأجواء دون تغير ملموس يوم الخميس مع أجواء صيفية عادية بشكل عام.

وتتأثر المملكة يوم الجمعة بكتلة هوائية حارة نسبيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحوالي 3 وتسود أجواء حارة نسبيا بشكل عام إلى حارة شرق البلاد مع عظمى حول 33_35  مئوية بالعاصمة عمان وتتجاوز 37_39 شرق البلاد و42_44 بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة

السبت، أول أيام عيد الأضحى المبارك، يتوقع أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا على أجواء المملكة مع درجات حرارة أعلى من المعدل العام بحوالي 4 درجات وتسود أجواء حارة نسبيا إلى حارة مع عظمى حول 34 درجة مئوية بالعاصمة عمان وتتجاوز 40 درجة شرق المملكة.

وأشارت المنصة إلى توقعات باقتراب كتلة هوائية بحرية أقل حرارة تعمل على انخفاض درجات الحرارة إلى دون معدلاتها العامة الأحد والاثنين القادمين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).