الاخبار العاجلة
إضراب موظفي الموانئ يتواصل بعد فشل المفاوضات

إضراب موظفي الموانئ يتواصل بعد فشل المفاوضات

أكد الناطق باسم اللجنة النقابية للعاملين في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، صلاح البطوش، أن الإضراب ما زال "قائما في المنازل حتى يتم تحقيق ما تم الاتفاق عليه مع محافظ العقبة".

وقال البطوش لـ"أخبار الأردن" إن اللجنة وجهت كتابا لمدير عام الشركة، جاء فيه أنه و"نظرا لتجاهلكم الرد على كتاب النقابة الأخير وعدم رغبتكم بالتعاون والحوار حول المطالب العمالية المستحقة منذ سنوات طويلة فإن هذا مؤشر واضح على وصول المفاوضات إلى طريق مسدود مما يستدعي أن تستخدم النقابة العامة الحق الذي منحها إياه قانون العمل الساري المفعول من خلال تفعيل المادة 135 وذلك بإعلان الإضراب عن العمل في كافة مرافق شركة العقبة، لإدارة وتشغيل الموانئ اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 25 \ 4 \ 2022 إذا لم تتم الاستجابة إلى المطالب العمالية التالية:

1. صرف علاوة أرباح مقدارها 3.5 % من صافي الأرباح السنوية لكافة العاملين في الشركة بما فيهم العاملين الجدد والعقود

2. صرف مكافأة نهاية خدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة لكافة العاملين في الشركة بما فيهم العاملين الجدد والعقود

3. تعديل رواتب العاملين الذين تم نقلهم إلى نظام الخدمة المدنية بين عامي 2012-2014 قبل تحويل مؤسسة الموانئ إلى شركة ومساواتهم مع زملائهم في الموقع والدرجة الوظيفية.

4. إضافة علاوة السكن والبونص الشهري لراتبي الثالث والرابع عشر للعاملين الذين كانوا على نظام الخدمة المدنية قبل تحويل مؤسسة الموانئ إلى شركة أسوة بزملائهم في موقع العمل.

5. علاوة موقع 10 % للعاملين في الميناء الجديد أسوة بزملائهم في ساحة 4

6.علاوة بدل سكن 125 دينار شهريا للعاملين الجدد والعقود ومن لم يتقاضَ أسوة بزملائهم في موقع العمل

7. صرف علاوة نوبة للعاملين الجدد والعقود حسب نظام النوبات المعمول به في الشركة أسوة بزملائهم".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).