عويس مرتاح لإجراءات التربية تجاه طلبة التوجيهي

02/07/2022

أخبارالأردن

تابع وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس من خلال غرفة العمليات المركزية سير امتحان الثانوية العامة في يومه الثاني، موجها القائمين على الغرفة بالاستجابة السريعة وبكل شفافية لأي ملاحظات ترد إليها ومتابعتها، تسهيلا على الطلبة وأولياء أمورهم للأهمية الكبيرة لهذا الامتحان الوطني.

واستمع الدكتورعويس لعرض حول سير العمل في غرفة العمليات، مبديا ارتياحه للإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان تقدم الطلبة للامتحان في بيئة مناسبة.

 وأشاد بجهود القائمين على غرفة العمليات والكوادر المساندة في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين الذين يعملون بتكامل مع الأجهزة الوطنية على تنفيذ اجراءات الامتحان بالشكل المخطط له. 

كما تابع الدكتورعويس مجريات سير الامتحان بالتواصل المستمر مع الأمينين العامين للوزارة الذين يجولان على قاعات التوجيهي، مؤكدا على أهمية الزيارات التفقدية في في تمكين الكوادر القائمة على الامتحان من أداء دورها حسب ما هو مخطط له .  

يذكر أن الدكتورعويس عاد الليلة الماضية من مشاركته في أعمال القمة التحضيرية لتحويل التعليم التي عقدت في باريس وكان يتابع جهود جميع الكوادر القائمة على الامتحان عبر وسائل الاتصال في اليوم الأول للامتحان، متمنيا لأبناءه الطلبة النجاح والتوفيق .

من جانبهما، تابع الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 / الامتحان العام، في يومه الثاني في عدد من القاعات في لواءي وادي السير وقصبة مادبا.

وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.

واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته

وتقدم للامتحان في يومه الثاني 156592 مشتركاً ومشتركة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية.


X