الاخبار العاجلة
حنيفات يلتقي نقابة مصدري الخضار

حنيفات يلتقي نقابة "مصدري الخضار"

 حذر نقيب مصدري الخضار والفواكة سعدي ابو حماد، من فقدان اسواقنا الخارجية نتيجة التكلفه العاليه والرسوم المفروضة على المصدرين ،في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها السوق الخارجي.
واضاف ابو حماد خلال زيارة وزير الزراعة خالد الحنيفات امس لنقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه ولقائه اعضاء مجلس النقابه وعدد من المصدرين ان هنالك انخفاض بحجم صادرات الخضار والفواكه الاردنية خلال الـسنوات الاخيرة، والتي تعود اسباباها لارتفاع التكلفة على المصدر واتفاع كلفة اجراء الفحوصات الأمر الذي اسفر عن فقدان المنافسة في الاسواق الخارجية.

وأشار إلى ان هنالك اشكالية مع ضريبة الدخل منذ زمن ولغاية الان لم تحل، والمتعلقة بفرض الضرائب على المصدرين، لافتاً الى ان هذه المعوقات جميعها ادت الى فقدانا للاسواق الخارجية نتيجة عدم قدرتنا على المنافسة في الدول الاخرى التي تدعم المصدر.

وطالب ابو حماد، وزارة الزراعة بتقليص التكلفه المرتفعه على المصدر ليستطيع منافسة الدول الاخرى وإزالة العقبات امام الصادرات وتبسيط اجراءات الفحص .

من جانبه استمع الحنيفات إلى اهم الملاحظات والمقترحات، التي تخص الصادرات من قبل نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد وبحضور ممثلين عن القطاع النباتي والتسويق والمختبرات  من اجراءات تخص الفحوص .

ووجه الوزير متابعة جميع التحديات امام التصدير والعمل على تذليلها والغاء اي قيود بهذا الشأن، ووضع الاطر المناسبة لرفع الصادرات 
وفي نهاية القاء ثمن نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي ابوحماد تعاون وزير الزراعة  والتشاركية في التغلب على التحديات التي تؤثر على الصادرات .


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).