نهاية مأساوية لموظف بـ"مياهنا" أثناء تعبئة صهريج- فيديو

29/06/2022

أخبارالأردن

أصيب الموظف في شركة "مياهنا"، أحمد الشامي، بجروح وكسور خطيرة تطلبت إدخاله إلى العناية الحثيثة، بعد أن نجا من الموت إثر سقوطه من فوق صهريج ماء.

وطالب ذوو الموظف بالتحقيق بالحادثة التي جاءت نظرا لعدم توفير أدوات السلامة العامة.

وحول التفاصيل، قال جميل الشامي، شقيق المصاب، إن أحمد أصيب بتهتك بالنخاع الشوكي أدى إلى شلل كلي وكسور خطيرة بالرقبة، ومازال في قسم العناية الحثيثة بأحد المستشفيات الخاصة، وذلك بعد سقوطه أثناء عمله المعتاد بتعبئة صهريج المياه في محطة رقم واحد التابعة لشركة مياهنا في منطقة البساتين / الرصيفة.

وأضاف الشامي لـ الاردن24، أنه وأثناء فتح المحبس (2) انش الموجود على مظلة الصهاريج، فوجئ شقيقه بضغط المياه الشديد، ما دفعه عن ظهر التنك إلى الأرض، مشيرا إلى أن شقيقه حاول تفادي السقوط وتثبيت نفسه، إلا أنه لم يفلح في ذلك، نظرا لكون ضغط المياه أقوى، ولا يوجد وسائل سلامة عامة لحمايته، ما أدى إلى سقوطه من ارتفاع ثلاث أمتار.

وقال شقيقه إن هناك ثلاثة موظفين سقطوا منذ العام الماضي في نفس الموقع وأصيبوا، ولم تقم شركة مياهنا بتوفير أية وسائل سلامة عامة للعاملين بالموقع والذي يبلغ عددهم 22 موظفا.

ولفت إلى مناشدة عمال في شركة مياهنا مسؤوليهم بتركيب مخففات ضغط أو إيجاد طريقه لتعبئة التنكات بشكل انسيابي كي لا يصبحوا ضحايا كما شقيقه.

من جانبه، ردّ الناطق الرسمي في شركة مياهنا ابراهيم قبيلات أن الشركة قامت بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة لمعرفة أسباب سقوط الموظف.


X