الحياري: مستشفى الأمير هاشم العسكري عمل بأقصى طاقته

{title}
أخبار الأردن -

أكد مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العقيد مصطفى الحياري، أن القوات المسلحة تمتلك خبرة واسعة في التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية، مبينا أن حادثة ميناء العقبة دليل على هذه الخبرة.

 وأشار في سياق حديثه ضمن برنامج نبض البلد على شاشة قناة رؤيا مساء الثلاثاء، إلى مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في مدنية العقبة، والذي تم إخلاء المصابين بحادثة الميناء إليه، عمل بأقصى طاقاته من خلال جميع كوادره الطبية والتمريضية والفنية.

وأشار الحياري إلى أن تم تحريك 8 طائرات إخلاء طبي من مطار ماركا العسكري باتجاه العقبة، طائرتان منها نقلت كوادر طبية و140 سريرا، وفريق الإسناد الكيماوي وطائرة نقلت 46 طبيبا من وزارة الصحة إلى العقبة، كما تم تحريك فريق من مجموعة الإسناد الكيماوي لعمل إجراءات التطهير لموقع الحادث.

ولفت إلى أنه تم رفع درجه الاستعداد في المستشفيات العسكرية في العقبة والزرقاء ومدينة الحسين الطبية ومستشفى الملكة عالية، مبينا أنه تم تحقيق إنجاز على المستوى الوطني في التعامل والاستجابة مع حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة، وأنه كان هناك حالة من التناغم والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية في التعامل الحادثة.

وأكد الحياري أن بعض كوادر القوات المسلحة تعرضت لإصابات خفيفة بسبب حادثة الميناء في العقبة.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير