الاخبار العاجلة
صحيفة: الحبس 7 سنوات  لمن يحمل علم المثليين بمونديال قطر

صحيفة: الحبس 7 سنوات لمن يحمل علم "المثليين" بمونديال قطر

قالت صحيفة ديلي ستار البريطانية، أن هناك شعورًا متزايدًا بعدم الارتياح بين مسؤولي إنفاذ القانون في المملكة المتحدة، بشأن احتمال أن يواجه المشجعون البريطانيون الذين سيسافرون لحضور بطولة كأس العالم 2022  في قطر، حيث يحظر القانون في قطر ممارسة الجنس خارج إطار الزواج .

ويعتبر الجنس خارج إطار الزواج والمثلية الجنسية غير قانونيين في قطر، ويمكن أن يؤديا إلى السجن في قطر، إذ يمكن أن تصل العقوبة إلى 7 سنوات من السجن، حيث تشير مصادر للصحيفة البريطانية، إلى أن المثلية الجنسية يمكن أن تؤدي إلى الإعدام أيضا.

وقال مصدر إنفاذ القانون لصحيفة ديلي ستار: يجب أن يكون المشجعين مُستعدين لأول مرة على الإطلاق - حظر جنسي لكأس العالم، مشيرًا إلى أن مسؤولي الفيفا، أكدوا أنه لن يكون هناك استثناءات لأي شخص، وأصر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، جياني إنفانتينو، أن الجميع مُرحب بهم في البطولة بقطر.

وأوضحت الديلي ستار، أن عُشاق كرة القدم المثليين الذين سيسافرون إلى قطر لمشاهدة كأس العالم 2022 في نوفمبر، يُعرّضون حياتهم للخطر، بسبب العقوبات الصارمة في قطر، وذلك إذا تم القبض عليهم، وهم يمارسون الجنس.

فيما لفتت صحيفة التايمز البريطانية، إلى أن المسؤولين القطريين وعدوا بأن المعجبين من جميع الجنسيات مُرحّب بهم لحضور كأس العالم، طالما أنهم يحترمون التقاليد المحلية، مما يعني عدم إظهار المودة في الأماكن العامة.

وقال عبد العزيز عبد الله الأنصاري، مدير إدارة التعاون الدولي ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب لدى وزارة الداخلية القطرية - المشرف على أمن دورة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، في تصريحات سابقة عن قضية المثليين، وحضورهم لمباريات كأس العالم، أنه "مرحب بهم في قطر، وحضور مباريات كأس العالم.. لكننا نرفض رفع أي علم خاص بهم، والترويج لهم لحمايتهم".

وأصر الأنصاري على أنه سيتم الترحيب بمُشجعي كرة القدم المثليين في قطر لحضور كأس العالم، لكنه رفض حمايتهم، وقال إنه لا يمكن ضمان سلوك كل الشعب في قطر، مما يعني أن شخصًا ما قد يُهاجم مُعجبًا إذا اعتقد أنه مثلي الجنس.

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).