ارتفاع على درجات الحرارة الاثنين

ارتفاع على درجات الحرارة الاثنين

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد الاثنين، لكنها تبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحسب توقعات موقع "طقس العرب".

ويكون الطقس غدا صيفياً مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصة فترة الصباح.

وتكون درجات الحرارة العُظمى في نهاية العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمّان، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، بينما تكون حول مُنتصف الثلاثينيات إلى أعلى بقليل في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية، وتعمل على إثارة بعض الأتربة والغُبار في المناطق الجنوبية والشرقية.

كما يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل الأولى ودافئاً في الأغوار والمناطق الشرقية، إلا أنه يميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

كما يحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وتظهر تدريجيًا الغيوم المُنخفضة، خصوصا في المناطق الشمالية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الجنوبية والشرقية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).