987 مستفيدا من "الاستثمار بالمجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر"

{title}
أخبار الأردن -

استفاد 987 شخصا من محافظات عجلون، إربد، جرش، المفرق، مأدبا وعمان، من مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر الذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن بالشراكة مع وزارة الزراعة وبتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وقال مدير المشروع يحيى بريزات، إن المشروع يهدف إلى تمكين المستفيدين من إنشاء أو التوسع في مشاريع إنتاجية مستدامة مدرة للدخل تساهم في تحسين معيشتهم وعائلاتهم وانتشالهم من مستويات مختلفة من الفقر إلى مستويات معيشية أكثر استقراراً.

وأضاف بريزات أن المنح قدمت وفقاً لمعايير محددة؛ أبرزها انتفاع المستفيد من صندوق المعونة الوطنية أو أن يكون من اللاجئين السوريين شديدي الفقر، علما أن جميع المستفيدين تم تأهيلهم ورفع قدراتهم وقدمت لهم خدمات إرشادية بهدف تطوير مشاريعهم ومساعدتهم على تجاوز التحديات، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة من المنح واستدامة المشاريع.

وبين أن المشروع بجميع مراحله يسعى إلى توفير منح مالية لـ2,000 مستفيد؛ بهدف الحد من الفقر وتعزيز الأمن الغذائي الوطني ومساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات الأردنية المستضيفة لهم على الخروج من الفقر من خلال توفير سبل عيش مستدامة وأنشطة مدرة للدخل.

ويركز المشروع على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكين المرأة ودعمها اقتصاديا واجتماعيا. (بترا)

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير