الاخبار العاجلة
37 مركزا لتصحيح امتحانات التوجيهي

37 مركزا لتصحيح امتحانات التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إن عدد القاعات التي جرى تجهيزها لامتحان الثانوية العامة – التوجيهي في هذه الدورة، بلغ 1939 قاعة موزعة على 786 مركز امتحان، مشيرا إلى إقامة 37 مركزاً للتصحيح موزعة على الأقاليم الثلاثة، في حين يصل عدد كوادر التصحيح إلى قرابة 7 آلاف مصحح.

وبين كنانة أن أرقام جلوس الطلبة تم تسليمها للطلبة النظاميين من المدارس، أما الطلبة غير النظاميين، فإنهم يستطيعون طباعتها من الرابط الإلكتروني الذي أعلنت عنه الوزارة في وقت سابق، ويستطيعون الحصول عليه يوم الامتحان من قبل رئيس القاعة.

وقال إن الوزارة أتمّت تجهيز بطاقات الجلوس للطلبة، وتوجيه عدد من الرسائل والإرشادات للطلبة؛ بما فيها التعليمات الناظمة للامتحان؛ حرصاً منها على سلامة سير الامتحان.

وأشار إلى أنه تم تفقد القاعات التي سيعقد فيها الامتحان ومراكز التصحيح، وتهيئة البيئة المناسبة التي تلبي احتياجات الطلبة؛ كتوفير مياه الشرب وتهوية القاعات والإضاءة والمقاعد المريحة واللوحات الإرشادية وكافة مستلزمات سير الامتحان.

وبين أنه جرى تكليف الكوادر من القائمين على مراقبة الامتحان في مختلف مناطق المملكة من رؤساء القاعات ومساعدين ومراقبين.

ولفت إلى مراعاة احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة من حيث سهولة الوصول إلى القاعة وأن تكون غرفة القاعات في الطوابق الأرضية لتسهيل وصولهم إلى غرف الامتحان وتوفير الممرات المناسبة التي تساعدهم في الدخول بسهولة ويسر.

وأوضح أنه جرى تجهيز قاعات امتحان في كل من مستشفى الحسين للسرطان للطلبة الذين يتلقون العلاج للتسهيل عليهم وتقديراً من الوزارة لظروفهم الصحية، بالإضافة إلى قاعات في عدد من مراكز الإصلاح والتأهيل للطلبة الموقوفين.

وأشار إلى الاستعدادات لتجهيز غرفة عمليات في مركز الوزارة وغرف عمليات في الميدان لاستقبال الملاحظات والاستفسارات حول مجريات الامتحان، مشيرا إلى وجود غرفة عمليات فنية تابعة لإدارة الامتحانات والاختبارات تتلقى الملاحظات أثناء عقد الامتحان من رؤساء القاعات.

وأشاد كنانة بالشراكة بين الوزارة وعدد من المؤسسات الوطنية في مقدمتها وزارة الداخلية ووزارة الصحة وقطاع الإعلام المساندة في عقد الامتحانات.

وبين أن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس وجّه لتشكيل لجنة الاستعداد لامتحان الثانوية العامة برئاسة الأمينين العامّين للوزارة وعضوية عدد من مدراء الإدارات مهمتها وضع الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان ومتابعة جاهزية مديريات التربية والتعليم لهذه الغاية. (بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).