منهاج جديد لطلبة المدارس اعتبارا من العام المقبل

22/06/2022

أخبارالأردن

كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان، عن منهاج جديد باسم "التربية المدنية"، يقوم على الدراسة اللامنهجية، بواقع حصتين في الأسبوع، وذلك اعتبارا من الفصل الدراسي الأول المقبل، ولطلبة الصفين العاشر والحادي عشر.

وأضاف العدوان في سياق حديثه ضمن برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم، تعكف على الإعداد لمنهاج رديف لمبحث التربية الوطنية في المدارس، يكون بغرض الدراسة التعليمية وليس الدراسة المعرفية.

وأشار إلى أن الحديث منذ فترة يدور حول موضوع إصدار نظام استنادا للمادة 20 فقرة (أ) من قانون الأحزاب، بحيث يسمح بممارسة الأنشطة الحزبية، لافتا إلى الفرق بين العمل الحزبي والنشاط الحزبي؛ أي أن التعاطي مع مشروع هذا النظام يجب أن يكون فيه شيء من الحذر.

وبين أن "الجهة المسؤولة عن صياغة هذا النظام هي وزارة التعليم العالي والمؤسسات التعليمية، والسبب أنها الجهة المضيفة لهذا النشاط الحزبي، بمعنى أن الهيئة المستقلة للانتخاب شريك في تنظيم هذه العملية ونقل هذه المعايير والحديث مع الأحزاب السياسية التي تعتبر ضيفا على الجامعات لممارسة أنشطتها الحزبية".


X