أبو دقر: أرباح خيالية في البيض.. وحملة المقاطعة تلاشت

{title}
أخبار الأردن -

خاص- قال رئيس الاتحاد النوعي للدواجن، حسان أبو دقر، إن المزارعين في قطاع الدجاج البياض يعانون خسائر كبيرة بسبب بيع طبق البيض بسعر 1.65 دينار.

وأكد أبو دقر في حديث لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن مزارعي الدجاج البياض يخسرون يومياً نصف دينار في طبق البيض الواحد، مشيرا إلى أن المحلات التجارية والمولات الكبيرة تبيع طبق البيض بأسعار تتراوح من 2.65 دينار إلى 3 دنانير للطبق الواحد، مما يلحق الضرر والخسارة بالمزارع بالدرجة الأولى.

وأشار إلى أن المزارعين لا يستطيعون أن يوقفوا إنتاجهم اليومي بسبب انخفاض الأسعار لعدم القدرة على تخزين كميات البيض التي يتم إنتاجها وبالتالي هم مضطرون للبيع للتجار والموزعين بالأسعار التي يتم طرحها وعرضها عليهم.

وبين أبو دقر أن الفرق في الأسعار من المزرعة إلى المحلات التجارية سببه تراجع الإقبال والقوة الشرائية في الأسواق مما يدفع المزارع للقبول بالأسعار المنخفضة.

وحول أسعار الدواجن، أكد أبو دقر أن الأسعار طبيعية ولا تزال ضمن المعدل الذي كانت عليه سابقا حيث أنها لم  تتجاوز 1.9 دينار للكيلوغرام في محلات النتافات،  و2.4 دينار للكيلوغرام للدجاج الطازج.

وبين أبو دقر أن حملة المقاطعة توقفت أو تلاشت نهائيا لأنه لا أحد يستطيع الاستغناء عن الدجاج، إضافة إلى أن الاستهلاك اليومي عاد للوضع الطبيعي بمعدل 750 ألف طير يوما في مختلف المحلات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير