تعليق من "الأوبئة" حول الوضع الوبائي

{title}
أخبار الأردن -

أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أن الوضع الصحي في المملكة مستقر، مبينا أن الأرقام التي تتعلق بحالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا ونسب الإدخال للمستشفيات ما تزال "مقبولة" بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

وفيما يخص ارتفاع نسب الفحوص الإيجابية جراء الإصابة بكورونا في المملكة، قال حجاوي في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الأحد، إن الجائحة لم تنتهي بعد، والأردن يشهد زيادات قليلة في إصابات كورونا كما يحدث في جميع دول العالم.

وحول إصدار لجنة الأوبئة توصيات جديدة، أوضح أن الكمامة يجب أن تستعملها بعض الفئات، خصوصا الكبار في السن، مبينا أنه يوجد انخفاض ملموس في نسب التطعيم بالمملكة خلال الفترة السابقة، ولافتا إلى أن كوادر وزارة الصحة ستعمل على زيادة أعداد الفحوصات، بينما لا يوجد جديد على مستوى متحورات كورونا.

وأشار حجاوي إلى أن "الوضع الوبائي تحت السيطرة، لكن يجب علينا الحذر وعلينا اتباع أسس الرصد الوبائي والمخبري".

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت اليوم الأحد وفق تقريرها الأسبوعي، أن الأردن سجل 643 إصابة بفيروس كورونا، وذلك في الأسبوع الوبائي الـ24 الممتد في الفترة ما بين (11 إلى 18 حزيران/ يونيو الحالي).

وأظهر التقرير ارتفاعا في عدد الإصابات المسجلة بنحو 62%، مقارنة مع 402 إصابة في الأسبوع الوبائي الماضي  الـ23، كما أن المملكة لم تسجل أي حالة وفاة خلال هذا الأسبوع.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير