الاخبار العاجلة
أخطاء فادحة نرتكبها بحق بشرتنا

أخطاء فادحة نرتكبها بحق بشرتنا

يقول طبيب الأمراض الجلدية غريغوري غولدين، إن بعض النصائح الشائعة يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

لكن الأساطير المتعلقة بالعناية بالبشرة لا تقتصر على كونها ضارة محتملة لبشرتك ؛ يمكن أن تكون ضارة أيضًا بالمجتمع ككل.

من المهم جدًا إجراء البحث قبل البدء في أي علاجات أو منتجات جديدة للبشرة. ومن أجل اختيار الشيء المثالي لك، عليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من العوامل.

"ما نوع بشرتك؟ هل لديك أمراض جلدية؟ هل لديك أي حساسية؟ هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في أي علاج. استكشف كل ما تقدمه Google ، ولكن تأكد مما إذا كانت المعلومات من طبيب أمراض جلدية معتمد أو مدعوم ببحث علمي لتجنب كارثة في وجهك.

في حين أن هناك بعض نقاط البداية السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل، مثل شرب المزيد من الماء لتعزيز رطوبة بشرتك، فمن المهم أن تثق وتتبع الخبراء عندما يتعلق الأمر بتطبيق أي شيء على وجهك.

هل يعمل معجون الأسنان على حب الشباب؟

قال طبيب الجلدية: "بالتأكيد لا! إنه مصنوع للأسنان وليس للجلد. يحتوي معجون الأسنان على مكونات يمكن أن تلحق الضرر بالجلد. كما أنه يحتوي على درجة حموضة عالية تبلغ حوالي تسعة، وهي قلوية للغاية بالنسبة إلى حاجز البشرة".

ويحتوي الليمون على درجة حموضة منخفضة للغاية ويمكن أن يعطل ويضعف الحاجز الطبيعي للبشرة. ويمكن أن يؤدي وضع عصير الليمون النقي على الجلد أيضًا إلى حدوث تهيج شديد، والذي من المفارقات أنه يمكن أن يؤدي إلى تصبغ الجلد بدلاً من معالجته.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).