أردني يُعيد صقرا ثمينا جدا لصاحبه السعودي (فيديو)

18/06/2022

أخبارالأردن

اصطاد الأردني فهد أبو تايه الحويطي، من محافظة معان، صقرا ثمينا جدا، لكنه سرعان ما اكتشف أن له صاحباً بانتظاره في دولة أخرى، فأعاده اليه.

وفي التفاصيل فإنه وفي الفترة ما بين شهر سبتمبر وديسمبر من كل عام يتم تنظيم "مقناص" للطيور الحرة في منطقة الجفر في محافظة معان بمشاركة العديد من المهتمين بهذه الهواية من مختلف الدول العربية خاصة الخليجية، حيث كان ابن عشيرة الحويطات بدر فهد ابوتايه الحويطي أحد المشاركين في المقناص.

وأثناء تجوله في الجفر للبحث عن الطيور الحرة ضمن فترة المقناص، قام برمي طائره مباشرة فور أن ابصرت عينيه طيرًا حرًا يجوب في سماء منطقته، حيث تمكن من اصطياد الطير ببراعة وحرفية عالية.

فرحة الحويطات بالامساك بالصقر كانت لا توصف خاصة وان مواصفات الطير تعد مثالية جدًا، وتصل قيمته بنحو 100 الف دينار أردني أي ما يعادل نحو نصف مليون ريال سعودي، لكن الحويطات لاحظ وجود "خاتم" في قدم الطير يحمل اسمًا ورقم هاتف أحد الأشخاص في السعودية.

ورغم أن الطائر حر، ومن المتعارف عليه بين الصيادين، بان الطيور الحرة تعود لمن قام باصطيادها حتى وأن هربت من "مرابط" أخرى، لكن بدر الحويطي أصر على إرجاع الطائر لمالكه في السعودية دون أي مقابل، حيث تم تسليم الطائر إلى أحد الأشخاص الذي قام بدوره بإعادته لمالكه في السعودية.

شاهد القصة بالفيديو:


X