رسالة هامة من عبيدات عن المقاطعة وأسعار السلع

{title}
أخبار الأردن -

خاص- شدد رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك محمد عبيدات على ضرورة استمرار سياسة مقاطعة السلع التي ترتفع أسعارها من قبل التجار، داعيا المواطنين وربات البيوت إلى إيجاد بدائل من حيث توفير الألبان في حال تم رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبيدات في حديثه لـ"أخبار الأردن"، أن الزيادة بنسبة ١٠٪ على أسعار مادة الحليب غير مبررة وغير منطقية، كما أن رفع أسعار حليب الأبقار غير مدروس، مطالبا أن يكون تحديد رفع الأسعار من خلال لجنة خاصة لدراسة واقع السلع والمنتوجات وحجم ونسبة رفع الأسعار عليها.

وبين أن المواطن لا بد أن يستمر في مقاطعة استهلاك السلع والمنتوجات؛ لأن ما يحدث استغلال واحتكار، كما ينبغي على المواطن أن يتوجه إلى الإنتاج المنزلي لبعض السلع.

وأوضح أن العديد من الأسر الأردنية مصروفاتها المنزلية لا تكفي ولا تغطي حجم رفع الأسعار والغلاء الحاصل، ما سيضطرها إلى المقاطعة الإجبارية.

وأشار عبيدات إلى أن الحكومة تغالط نفسها في التصريحات، إذ إنها أكدت في وقت سابق أن مخزون القمح متوفر لـ١١ شهرا، "فمتى تم الاستيراد بالأسعار الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة في بيانها الأخير من خلال وزارة الصناعة والتجارة؟"، مطالبا الحكومة بكشف الفواتير والأوراق الثبوتية التي تؤكد الاستيراد بناء على الأسعار الجديدة.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير