أردنيون يخشون فرض "ضرائب" على تأهل المنتخب

{title}
أخبار الأردن -

ترك تأهل منتخب النشامى مساء اليوم الثلاثاء، وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا المقررة العام المقبل، صدى وتفاعلا كرويا واسعا عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي الأردني.

فقد تفاعل الأردنيون مع هذا التأهل بصورة ملحوظة، بعد أن تركوا "ولو مؤقتا" موضوع الأسعار وارتفاعها وتأثيرها المباشر على حياتهم المعيشية اليومية، معبرين عن فرحتهم بهذا التأهل، وخصوصا أنه جاء بنتيجة كبيرة، وهي ثلاثية دون رد في مرمى منتخب له وزنه الكروي وهو المنتخب الكويتي الشقيق.

وفي رصد لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، لما حفلت به منصات التواصل الاجتماعي الأردني، لهذه "الليلة" بعد التأهل، نجد أن وسم "الكويت_الأردن" تصدر قائمة "ترند" الأردن في حساب "تويتر".

وتساءل المواطن حسن السرحان في معرض تعليقه على تأهل النشامى، فيما إذا كان هناك ضريبة على فوز المنتخب وتأهله، قائلا: "مبارك ما فيه ضريبه على الفوز ضريبه تأهل المنتخب إلى نهائيات اسيا فكره حلوه"!.

فيما قال المواطن عوض الربابعة: "التأهل الى اسيا ليس انجاز.. المفروض التاهل انحسم مع تصفيات كأس العالم ومع ذلك هنالك الكثير من العمل بانتظار الاتحاد للعوده والمنافسه مع كبار اسيا وليس مع نيبال وإندونيسيا والكويت".

أما المواطن إبراهيم أبو غليون، فكتب: "اولآ مبروك الفوز بيستحقو المنتخب وكادت ان تكون النتيجة تاريخية ولكن المنتخب الاردني احترم تاريخ منتخب الكويت ، ثانيآ كل الشكر والتقدير للمدرب عدنان حمد اللي حل لمنتخبنا مشكلة تاريخية وهي الارهاق الكبير بالشوط الثاني الذي كان يعاني منه المنتخب ، من يشاهد مباريات منتخبنا مع المدرب عدنان ومساعديه احمد عبد القادر وحسونة الشيخ من منظور فني وليس عاطفي يرى كيف المنتخب يحاول ان يحافظ على مجهوداته من خلال الهدوء التام في الشوط الاول والاندفاع الذكي في الشوط الثاني ، كلي تفاؤل بهذا الجيل وهذا المدرب الذي سيصل في بطولة آسيا لأدوار بعيدة ومن يدري ممكن ان نكون ابطالآ لآسيا".

في السياق ذاته، خيم الحزن على تعليقات الجماهير الكويتية، بعد أن ودّع منتخبها التصفيات، عبر تفاعلهم الواسع مع نتيجة مباراة منتخبهم مع منتخبنا الوطني.

فقد غرد المشجع الكويتي هادي جمال الجفين، بقوله: "والله إن في القلب غصّه …".

فيما كتب المشجع الكويتي محمد حمد الزريق في تغريدته: "مبروك لمنتخب النشاما ..هاردلك لمنتخب بوتيكات .. بأختصار الكرة تُريد رجال لا تُريد عارضين أزياء".

في حين غرد المعلق في قناة أبو ظبي الرياضية الإعلامي عامر عبد الله المري قائلا: "يبدو ان الواقع بعيد جداً عن امال الجمهور الكويتي .. فلم يعد الوضع يُطاق .. من اوصلكم الى هذا وانتم تستحقون الافضل ..أيها المسؤولون اعيدوا المنتخب  الى جادة الطريق.. هل تعلم بان كل العرب متواجدين في كاس اسيا ما عدا الكويت واليمن .. هاردلك لكل الجمهور الذي يشعر بالأسى".

يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس آسيا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير