تضارب تصريحات التربية بشأن "الحصص السياسية"

{title}
أخبار الأردن -

تضاربت تصريحات وزارة التربية بشأن "الحصص السياسية"، ففي حين كشفت الأمينة العامة للوزارة للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، عن إدراج حصتين صفيتين أسبوعيا وإدخال مفاهيم التنمية السياسية ضمن المناهج لرفع وعي الطلبة، نفى أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، هذا التوجه.

وقالت قبيلات، خلال إطلاق فعاليات المؤتمرات الطلابية السياسية، إن لدى الوزارة خطة من ثلاث مراحل لرفع درجة وعي الطلبة في مجال التنمية السياسية وتحفيزهم للمشاركة في الانتخابات القادمة، مشيرة إلى ان الفئة المعنية بذلك هي طلبة الصف العاشر والأول الثانوي والتوجيهي، وهي المتوقع ان تشارك بالتصويت في الانتخابات القادمة.

بدروه، نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إدراج حصص تحت مسمى "حصص سياسية" ضمن الجدول المدرسي.

وأكد العجارمة، أن استراتيجية التربية والتعليم تركز ضمن النشاطات المدرسية وحصص التربية الوطنية والمجالس البرلمانية الطلابية على تعزيز الانتماء الوطني للطلبة ورفع الوعي لديهم في هذا الجانب.

وقال في تصريح لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية فيما يتعلق بالجوانب المتعلقة بقطاع التربية والتعليم والقضايا التربوية بشكل عام.

وبين أن المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة، تحاكي العملية الديمقراطية والعملية السياسية في المملكة، وأن الوزارة تحرص من خلال هذه المجالس على غرس قيم الديمقراطية في نفوس الطلبة، بما يسهم في رفع وعيهم السياسي، وتوعيتهم بمفاهيمها.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير