الشكعة: ارتفاع أسعار الألبان بنحو 20%

{title}
أخبار الأردن -

أكد عضو مجلس الإدارة  في صناعة الأردن المهندس فواز الشكعة، أن أسعار الألبان في السوق المحلي، ستشهد ارتفاعا بنحو 20%.

وكانت وزارة الزراعة، قد قررت الموافقة على رفع بيع سعر كيلو الحليب من باب المزرعة  إلى 53 قرشا، وفق كتاب وجهه وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات إلى وزير الصناعة والتجاره والتموين يوسف الشمالي.

 وكانت لجنة إعداد دراسة تكاليف إنتاج الحليب الطازج المشكلة في الثامن والعشرين من شهر آذار (مارس) الماضي، أوصت باعتماد تكلفة إنتاج الكيلو الغرام الواحد من الحليب الطازج في مزارع الأبقار في الفترة الحالية بمقدار 53 قرشا على أرض المزرعة بدلاً من نحو 42 قرشًا، وهو ما يعني ارتفاعًا مرجحًا لسعر كيلوغرام الحليب في الأسواق يتراوح من 15 إلى 20 قرشا.

كما أوصت اللجنة حينها بإعادة النظر بتكلفة إنتاج الحليب بشكل دوري كل أربعة الى ستة شهور.

و أثار هذا القرار لوزارة الزراعة،  بالموافقة على رفع بيع سعر كيلو الحليب إلى 53 قرشا، تندر الأردنيين على منصات التواصل الاجتماعي.

ووفق ما رصدت "أخبار الأردن"، دعا عدد من المواطنين إلى مقاطعة المنتج، رفضا لرفع سعره، وما قد يترتب عليه ذلك من ارتفاع أسعار منتجات أخرى؛ مثل الألبان والأجبان.

وكتب المواطن رائد الدخيل، في تعليق له على منصة "فيسبوك": "معقول ياثر على الرشوف"؟، فيما قال المواطن أبو سامح، "ايون ايون شكلوا المواشي صاروا ينحلبوا الكترونيآ

بس بحب أوجه الحكومه الإنتباه لجلدة الغاز نسيتوا تحطوا عليها سعر ماضل اشي غيرها مجانا ياريت تنتبهوا على هاي الملحوظه

اصلآ بياع الغاز لما نطلب منو جلده هو نفسه بيتضايق  لأنها مجانا بيكون ما الو نفس يعطينا يااااااااه".

من جانبه، رأى المواطن جابر داوود أن "المفروض منا نضحك على كل تصريح من اي مسوءل #ههههههههههه".

أما المواطن خالد بني خلف، فقال: "المشكله الي بطلع وبقولك لن نسمح العبث بفوت المواطن  َكل ما يطلع يصرح بنفس اليوم الحيتان ترفع سلعه اساسيه.. عجيبه هالقصه"!.

من جهته، كتب المواطن أبو نايف: "شكله الحكومه فرجتنا العين الحمرا".

أما المواطن صالح الصلاح، فدعا إلى مقاطعة الحليب، قائلا: "قاطعوا إذا بتقدروا"، فيما أكدت المواطنة ساميا قطيش: "بطلنا نشرب حليب".

كما اتجه مواطنون آخرون إلى الدعوة للمقاطعة، باكتفائهم بكلمة "مقاطعة" ضمن تعليقاتهم على "فيسبوك".

 

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير