10 وفيات بحوادث "مؤسفة" شهدها الأردن في أسبوع (تفاصيل)

{title}
أخبار الأردن -

تعاملت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الماضي مع العديد من الأحداث الأمنية البارزة التي شهدتها المملكة، والتي نعرضها في هذا التقرير، وفق ما رصدت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية.

فقد ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة المفرق، القبض على مطلوب يحمل لقب "أبو الخل"، في منطقة البادية الشمالية، بحقه 15 طلباً قضائياً من بينها إطلاق عيارات نارية على محال تجارية. 

وفي محافظة الزرقاء، أُصيب موظف في بلدية الظليل، من العاملين على حملة الرش الدخاني، بجروح أثناء تأدية واجبه الوظيفي.

كما تعاملت الأجهزة الأمنية، مع مشاجرة جماعية مسلحة وقعت في منطقة عبدون بالعاصمة عمّان، وعندما وصلت الأجهزة الأمنية إلى مكان المشاجرة، لم يكن أحد من المشاركين في المكان، فيما أكدت الأجهزة الأمنية أنها فتحت تحقيقا بالحادثة للوقوف على ملابساتها، مشيرة إلى مقطع فيديو متداول للمشاجرة، يتخلله إطلاق عيارات نارية.

واندلعت في الشارع الرئيس عند إشارة كفريوبا باتجاه بيت يافا، غرب مدينة إربد، أعمال شغب، تخللها حرق إطارات مطاطية (كاوشوك)، فيما سيطرت الأجهزة الأمنية عليها.

وفي محافظة العقبة، قُتل شاب وأصيب آخر، إثر مشاجرة جماعية استخدمت فيها الأسلحة النارية.

وفي لواء ديرعلا، بمحافظة البلقاء، أُصيب سبعة أشخاص إثر سقوطهم داخل حفرة امتصاصية.

وفيما يخص حوادث السير، فقد تم تسجيل ثلاث وفيات، إذ أدى حادث تصادم وقع بين مركبتين على طريق الزرقاء - جرش، إلى وفاة شخص وإصابتين بالغتين.

كما توفي شخص إثر حادث نتج عن تغيير سائق مسربه بشكل مفاجئ وتدهور مركبته في محافظة الزرقاء.

وفي محافظة معان، توفي سائق إثر تدهور صهريج مواد نفطية على طريق الجفر- معان.

كما تم تسجيل عدة إصابات عبارة عن رضوض وجروح في مختلف أنحاء الجسم، إثر حادث سير مروّع وقع بين 11 مركبة بلواء الرصيفة في محافظة الزرقاء.

وكذلك عثرت الأجهزة الأمنية على جثة لسيدة خمسينية، في قناة الملك عبدالله في لواء الأغوار الشمالية/ محافظة إربد.

وتعاملت فرق الدفاع المدني في منطقة الشونة الشمالية بمحافظة إربد، مع تسرب غاز من الأسطوانة واشتعاله، ما أدى إلى انهيار بعض جدران المنزل، ووفاة عشريني وإصابة والده نتيجة تعرضهما لحروق مختلفة في الجسم.

وفي محافظة إربد أيضا، توفي طفل يبلغ من العمر عامين، بعد تناوله قطعة جزر أدت إلى انسداد المجرى التنفسي.

وفي حادثة مشابهة بمحافظة الكرك، توفيت طفلة رضيعة، إثر اختناقها بالحليب أثناء الرضاعة، بمنطقة الربة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة البلقاء، من تحديد وضبط الشخص الذي تسبب بالحريق الذي وقع في منطقة الكمالية.

كما تمكن العاملون في إدارة البحث الجنائي، من القبض على شخصين من دولة أفريقية، قاما بارتكاب عدة قضايا احتيال بأسلوب جديد، عن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لعرض بضاعة لدى شركات خارج المملكة، وبأسعار زهيدة جداً، وعند استلام المبالغ المالية يقومان بإغلاق الحسابات وإنشاء حسابات أخرى لإعادة عمليات الاحتيال.

كما تعرضت إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي، إلى خلل فني أثناء جولة تدريبية، ما أدى إلى سقوطها في أرض خالية بمنطقة الرمثا في محافظة إربد، نتج عنه استشهاد كل من الرائد الطيار بلال مشهور أحمد الشوفيين، والنقيب الطيار بهاء محمد مصطفى أبو غنمي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير