الخرابشة: نحتاج لرفع أسعار المحروقات

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، اليوم الأربعاء، إن أسعار المشتقات النفطية في الأردن التي شهدت ارتفاعا منذ بداية الشهر الحالي، "تعكس أسعار النفط عند 85 دولارا للبرميل".

وأوضح الخرابشة خلال مؤتمر صحفي، أن "بخصوص الارتفاعات المتتالية للبنزين، اليوم سعر المشتقات وكأنه سعر برميل النفط 85 دولارا"، لافتا إلى "الحاجة لزيادة الأسعار للوصول إلى المستويات العالمية".

وأكد وزير الداخلية مازن الفراية، أمس، أن "قدرة المواطن على تحمل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية حاليا أكثر من قدرته على تحمل عدم رفعها مستقبلا"، مبينا أن "الحكومة فقدت مبلغ 450 مليون دينار جراء تثبيت سعر المحروقات للثلاثة أشهر الماضية".

ولفت إلى توجه حكومي لرفع أسعار المحروقات لأربع مرات متتالية خلال الأشهر المقبلة.

وأكد الفراية خلال لقائه مجموعة من المستثمرين بمدينة الحسن الصناعية، أن الحكومة لن تستطيع الاستمرار بسياسة تثبيت أسعار المحروقات كما فعلت خلال الثلاثة أشهر الماضية، ويجب على المواطن أن يتفهم ذلك ويتصرف في أموره الحياتية ضمن محددات المصلحة الوطنية.

وأكد مواطنون أن حديث الفراية حول تكبد الحكومة خسائر تقدر بـ450 مليون دينار بسبب تثبيت أسعار المشتقات النفطية لثلاثة أشهر متتالية كلام "غير دقيق" ويجانب الصواب؛ كون رئيس الوزراء بشر الخصاونة كان قد أعلن في شهر نيسان (أبريل) الماضي أن تكلفة تثبيت الأسعار وصلت إلى 162 مليون دينار.

ونشر مواطنون عبر منصات التواصل الاجتماعي صورا لتصريحات بثتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اشتملت على تصريح رئيس الوزراء الذي قال فيه إن تكلفة تثبت أسعار المحروقات كانت 162 مليون دينار، إضافة إلى تصريحات الوزير الفرايه على بترا، في محاولة منهم لإثبات التخبط في تصريحات المسؤولين بهذا الشأن.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير