موجات غبارية كثيفة في بعض المناطق الخميس

{title}
أخبار الأردن -

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم غد الخميس، لتصبح الأجواء حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وفق ما ذكر موقع "طقس العرب".

ويكون الطقس غدا حاراً نسبياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية وحاراً في بقية المناطق، بينما يكون شديد الحرارة في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول الثلاثينات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، بينما تكون حول الأربعينات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية قوية السرعة على مناطق البادية الشرقية ومصحوبة بهبات شديدة تتجاوز حاجز الـ80كم/ ساعة وتعمل على تشكل موجات غُبارية كثيفة للغاية اعتباراً من ساعات الصباح، وتشمل الموجات الغُبارية طريق بغداد الدولي ومعبر حدود طريبيل مع العراق.

ويطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مُعتدلاً في ساعات الليل بمُختلف المناطق الغربية من المملكة، لا سيما المرتفعات الجبلية والمناطق السهلية، بينما يكون مائلاً للحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً مع حدوث تراجع تدريجي على نسب الغُبار في المناطق الشرقية من المملكة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير