الحكومة: لن نحدد سقوفا سعرية للدجاج لمدة طويلة

{title}
أخبار الأردن -

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، أن الوزارة لن تتخذ قرارا بتحديد السقوف السعرية للدجاج لمدة طويلة.

وأضاف البرماوي أن هذه السقوف السعرية التي تم تحديدها من قبل الوزارة، كانت بشكل مؤقت؛ للحيلولة دون حدوث ارتفاع مُبالغ به خلال شهر رمضان المبارك.

وتابع أن الوزارة وجدت في شهر آذار (مارس) الماضي، مؤشرات على ارتفاعات كبيرة في أسعار الدجاج في شهر رمضان الذي يشهد ارتفاع معدلات الاستهلاك، وانتهى العمل بهذه السقوف السعرية بعد شهر رمضان بأسبوع.

ولفت البرماوي إلى ارتفاعات طرأت على كلف الإنتاج في قطاع الدواجن مؤخرا بسبب انعكاسات السوق العالمي على المحلي فيما يخص المواد العلفية.

وقال: ندرك وجود ارتفاعات على أسعار الأعلاف المستخدمة في قطاع الدواجن، وجزء كبير منها انعكاس لارتفاع الأسعار عالميا وهو واضح للعيان بالبورصات التي تعنى بتجارة الحبوب.

وشدد البرماوي على أن الوزارة تراقب بشكل يومي الأسعار والكميات الموجودة في السوق.

في السياق ذاته، أشار عضو مجلس إدارة الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن حسان أبو دقر، إلى أن أسعار الدجاج ارتفعت بنسبة 15% تقريبا، مبينا أن سعر الكيلوغرام من دجاج المزرعة (الريش) 1.8 دينار، أما سعر الكيلوغرام من الدجاج الطازج المذبوح فهو 2.35 دينار.

وأرجع أبو دقر أسباب ارتفاع أسعار الدجاج إلى ارتفاع أسعار الأعلاف.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير