نائب: الحكومة تربح أكثر من الدول النفطية.. والمواطن لم يعد يحتمل

{title}
أخبار الأردن -

قال النائب سالم العمري، إن هنالك معطيات عامة مؤلمة وموجعة، وسيكون لها تأثير كبير على مدخلات الإنتاج عامة وعلى المواطنين عامة نتيجة الارتفاع الكبير للمشتقات النفطية.

وأضاف العمري عبر صفحته في فيسبوك: "تصريحات الحكومة ازعجتني. والارتفاع الجنوني للمشتقات النفطية يقلقني. وما صرحت به وزارة الطاقة بقولها إنها سنستمر بالرفع التدريجي لأسعار المحروقات أمرٌ غير حكيم".

وأكد العمري أن "المتتبع حينما يعرف بأن الضريبة الخاصة المقطوعة التي تستوفيها الحكومة من المشتقات النفطية والبالغة 37 قرشا على اللتر أو 7.4 دينار على تنكة البنزين نوع 90 ، و57.5 قرشا او 11.5 على التنكة من البنزين نوع 95.

وقال العمري إن "المتتبع يقف مدهوشا ليجد أن حكومتنا تستوفي عائدات ربح أضعاف الدول المنتجة للنفط، وتتناسى أن العالم ومنه الأردن يعاني من تضخم كبير بالأسعار وانخفاض كبير بالنمو الاقتصادي وازدياد مزعج بارتفاع نسبة البطالة. وخطورة كبيرة بوجود اختلالات بسلسلة الامدادات وتعطل كبير بحركة الشحن العالمية".

وشدد على أن "المواطن لم يعد يحتمل. وعلى واضعي خططهم الاقتصادي أن يعالجوا الأمر ولا يكون تركيزهم الأوحد هو عدم حدوث خلل في إيرادات الدولة فالتركيز على ذلك لوحده سيهلك الشعب. وأن ذهب الشعب ستذهب الإيرادات كلها إلى الهاوية وبالله المستعان".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير