"حاضنة أمنية" تشارك في فعالية "شارع الأعمال" في الجامعة الأردنية

{title}
أخبار الأردن -

في إطار جهودها الرامية إلى تسليط الضوء على ريادة الأعمال، وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني، شاركت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank في فعالية " شارع الأعمال" التي أقيمت في الجامعة الأردنية يوم الأحد 22/ أيار / 2022.
وشاركت The Tank في الفعالية  بخيمة تعريفية " Booth "  أجاب  فيه فريق من الحاضنة على أبرز أسئلة واستفسارات طلبة الجامعة من مختلف التخصصات حول عمل الحاضنة، وخدماتها المتكاملة والفرص التي توفرها لرواد الأعمال لتسويق مشاريعهم من خلال تشبيكهم مع مستثمرين محليين ودوليين.
واستعرض رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة المستفيدة من The Tank التي شاركت في هذه الفعالية، وأبرزها Scholascope و YallaIn و Jothings و Math Achievers و Codyy و Saleem App تجاربهم وكيفية حصولهم على الإلهام، وحرصوا على تشجيع الحضور من طلبة الجامعة على أن يتبنوا الأفكار الفريدة والمبتكرة والمبدعة ليتسنى لهم تحويلها إلى مشاريع قائمة وذات جدوى اقتصادية.
من جانب آخر ، شاركت حاضنة The Tank في ملتقى الإبداع والريادة الثالث الذي نظمه مركز الإبداع والحاضنات  في جامعة فيلادلفيا الأربعاء الماضي 25 أيار، وذلك بهدف زيادة مستويات الوعي لدى طلاب الجامعة حول  ريادة الأعمال والابتكار، إلى جانب الترويج لخدمات الحاضنة أمام المستفيدين المحتملين ، وإتاحة الفرصة أمام  الشركات الناشئة المحتضنة للتواصل والترويج لخدماتها.
وأوضح فريق الحاضنة أبرز خدمات الاحتضان التي تقدمها The Tank للشركات الناشئة، سواء على الصعيد التسويقي أو الاستشاري أو الإداري أو القانوني، إلى جانب ذلك عرضت شركتان  ناشئتان (Jothings و Scholascope) ، الخدمات التي تقدمها في السوق الأردني.
وشددت مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في الحاضنة، نور أبو جبارة على الدور الحيوي والرئيسي الذي تضطلع به  حاضنة The Tank في الارتقاء بقطاع ريادة الأعمال في المملكة، وتمكين الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع المبتكرة من خلال تقديم خدمات احتضان متكاملة تلائم تخصصات مشاريعهم .
وبينت أبو جبارة، أن الحاضنة  عملت على مساعدة الكثير من أصحاب الشركات الناشئة المستفيدين من خدماتها  على إدامة أعمالهم وتطويرها والتوسع فيها من خلال مساعدتهم على حضور المنتديات والمؤتمرات الدولية ذات العلاقة بريادة الأعمال، وإتاحة الفرصة أمامهم للتشبييك مع  رجال أعمال ومستثمرين من مختلف دول العالم، لافتة إلى أهمية ريادة الأعمال في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة من خلال توفيرها فرص عمل للشباب وتخفيض نسب البطالة في المملكة.
تجدر الإشارة إلى أن حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تعتبر أولى حاضنات الأعمال التي توفر خدمات احتضان متكاملة وحقيقية، تقوم على رؤية مؤسسية شاملة تدعمها أمنية لتوفير خدمات ذات قيمة مضافة عالية تشمل الدعم المالي، والدعم الفني والتقني لرياديي الأعمال والشركات الناشئة، بهدف تنفيذ أفكارها وتحويلها الى أرض الواقع شركات ومشاريع متطورة ومدرة للدخل وموفرة لفرص العمل. كما وتوفر The Tank خدمات الإرشاد المهني الفضلى لتوسيع قاعدة العملاء والتسويق والتشبيك، وعقد الورش ودورات التدريب النوعية، واستضافة مؤتمرات وندوات متخصصة لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم الشخصية والإبداعية، وتوفير مساحات مكتبية مخصصة في الحاضنة، واتاحة فرص واسعة للمشاركة في المعارض والمؤتمرات العالمية لفتح خيارات التشبيك الدولي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير