الأمن يداهم منزل تاجر مخدرات.. والقضاء يحسم العقوبة

{title}
أخبار الأردن -

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمميز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضى بسجن رجل 6 سنوات بعد إدانته بحيازة 8 كيلوغرامات من الماريجوانا بقصد بيعها في السوق المحلي.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم مذنب بزراعة وحيازة مخدرات محظورة في 29 يونيو 2021 وحكمت عليه بالسجن 6 سنوات، كما أمرته بدفع غرامات قدرها 5000 دينار.

وقالت وثائق المحكمة إن إدارة مكافحة المخدرات علمت أن المدعى عليه كان يزرع مخدرات غير قانونية وداهمت المنزل الذي كان يقيم فيه، وعثر رجال الأمن على ماريجوانا مخبأة في أكياس بلاستيكية جاهزة للبيع في السوق المحلية.

وطعن المدعى عليه في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي جادل بأن "المدعى عليه زرع الماريجوانا للاستخدام الشخصي وليس لديه سجل جنائي سابق".

في غضون ذلك، طالب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، محكمة التمييز، بتأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم، وأكدت محكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المدعى عليه.

وقالت محكمة التمييز: "كان من الواضح للمحكمة أن المدعى عليه اعترف طواعية بحيازة مخدرات غير مشروعة وأن الكمية المضبوطة أكبر من أن تكون للاستخدام الشخصي".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير