لا نساء في مجالس النقابات المنتخبة مؤخرا

{title}
أخبار الأردن -

خلَت مقاعد عضوية مجلس نقابة المحامين في دورته الـ44 من المحاميات الإناث، بالرغم من ترشح عدد من المحاميات للانتخابات التي جرت، الجمعة.

وحسب النتائج الأولية، فإن أعضاء المجلس الفائزين بالانتخابات جميعهم ذكور، وهم المحامون خلدون النسور، ووليد العدوان، وناصر كمال، وبرهم العبادي، ومحمد أبو زناد، وعبدالله العموش، وإياد البطاينة، وهاشم شهوان، وأشرف الزعبي، وزكي حدادين.

وأعلنت اللجنة المشرفة فجر اليوم، فوز المحامي يحيى أبو عبود بمنصب نقيب المحامين، وبذلك خلا مجلس النقابة من العضوات الإناث للدورة الجديدة.

وكانت انتخابات نقابة المحامين الأردنيين؛ قد بدأت في تمام الساعة 10 صباحا، في مجمع النقابات المهنية، لاختيار نقيب ومجلس جديدين في الدورة الانتخابية الـ44.

وتم تمديد الانتخابات من الساعة 6 حتى الساعة 7 مساء؛ نظرا لكثافة المحامين المقترعين.

على صعيد آخر، أظهرت نتائج انتخابات مجلس نقابة المهندسين الأردنيين التي جرت بتاريخ 13 أيار (مايو) الحالي، فوز المهندس أحمد سمارة الزعبي بمركز نقيب المهندسين للدورة الثانية على التوالي، بينما فاز بمركز نائب النقيب المهندس فوزي مسعد.

وفاز بعضوية مجلس النقابة عن شعبة الهندسة المدنية كل من الدكتور بشار الطراونة والمهندس معتز الشوارب، وفاز المهندس عماد الدباس عن شعبة الهندسة المعمارية، كما فاز عن شعبة الهندسة الميكانيكية الدكتور إبراهيم العدوان، وفاز عن شعبة الهندسة الكهربائية كل من الدكتور علي الخوالدة والمهندس محمود سلامة، كما فاز المهندس لؤي الرمحي عن هندسة المناجم والتعدين، والمهندس محمد المحاميد عن شعبة الهندسة الكيميائية، وبذلك خلا مجلس نقابة المهندسين من التمثيل النسائي في دورته الجديدة.

كما لم تفز أي امرأة في انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت أواخر العام الماضي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير