انطلاق انتخابات نقابة المحامين وسط منافسة شديدة

{title}
أخبار الأردن -

 

انطلقت صباح اليوم الجمعة "العاشرة صباحا" انتخابات نقابة المحامين الأردنيين، في مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان و20 مركز اقتراع، لاختيار نقيب ومجلس جديدين في الدورة الانتخابية  44 في تاريخ النقابة.

وتشهد هذه الدورة الانتخابية منافسة بين 6 محامين مرشحين لمنصب النقيب، فيما يتنافس 51 محاميا مرشحا على عضوية المجلس التي قوامها 10 مقاعد.

 ويبلغ عدد المسددين لاشتراكاتهم المالية ويحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات نحو  14748  محاميا مسدداً، هم إجمالي أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

ويتنافس في هذه الانتخابات على عضوية النقيب كل من النقيب الحالي مازن رشيدات، يحيى ابو عبود، رامي الشواوره، فتحي درابكه، طارق الزغموري، إسماعيل أبو رمان.

و ترشح لعضوية مجلس النقابة 51 مرشحا  هم محمد طميزه ، ناصر برهم ، خلدون النسور ، إياد البو ، وليد العدوان ، مراد البستنجي ، زكي حدادين ، عادل الطراونة ، حمزة القطارنة ، معتصم أبو رمان ، أشرف الزعبي ، طاهر القرالة ، محمود المستريحي ، يوسف الخصاونة ، نشأت الكوفحي ، ابراهيم أبو حماد ، أنس شطناوي ، محمد أبو زناد ، رزق الشقيرات ، أحمد الجابر ، لؤي عمايرة ، برهم البقور ، د .إياد بطاينة ، عاصم الكفاوي ، نزال وشاحي ، ضرار الختاتنة ، محمد الشياب عواد ، نور الحديد ، وصفي الدقاق ، عبدالله العموش ، هاشم الشهوان ، عبدالرحمن الحلبي ، محمد القواسمي ، نور العقبي ، سليمان المبيضين ، ابتسام أبو تلول ، هديل عامر ، رامي رستم ، محمد جرادات ، حموده مازن حموده ، محمد التميمي مرام الذنيبات ، بشار ديات ، أسامة نفاع ، أيهاب أبو عصب ، بسام الفريحات ، د. سلطان العطين ، عوني السيوف ، عبدالله ربابعة ، نور الإمام ، راكان الفواعير.

في ذات السياق، قال رئيس ديوان نقابة  المحامين أمين ماضي، إنه يشترط على المترشح لمنصب النقيب ان يكون قد مضى عشرة سنوات خدمة في حين يشترط لمن يترشح لعضوية مجلس النقابة  أن يكون قد مضى خمس سنوات خدمة، وان لا يقل عمر المترشح  عن ثلاثين عاما و لا يكون قد منع من مزاولة مهنة المحاماة.

وبحسب مراقبين ومهتمين في الشأن الانتخابي النقابي، فإن هذه الدورة تشهد منافسة شديدة بخلاف الدورات السابقة، نظرا لعدد المرشحين المتنافسين على منصب النقيب ومجلس النقابة.  

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير