المدعي العام يُسند تهمتين لسارقي محول الكهرباء

{title}
أخبار الأردن -

قرر مدعي عام إربد، اليوم الأربعاء، توقيف شخصين 15 يوما لكل منهما بجرم سرقة محول كهرباء مستشفى الأميرة بسمة التعليمي.

وأسند المدعي العام إليهما جرم السرقة وفقاً لأحكام المادة 404 من قانون العقوبات، وبدلالة المادتين 3 و 4 من قانون الجرائم الاقتصادية.

يشار إلى أن الجرم المسند إليهما يعاقب بالأشغال المؤقتة لمدة تتراوح من ثلاث سنوات إلى 20 سنة، بالإضافة إلى تضمين مرتكب الجرم قيمة المسروقات والنفقات القضائية والإدارية.

كما أن للمحكمة أن تقضي بعزل مرتكب الجرم من العمل والحكم عليه بغرامة لا تتجاوز 100 ألف دينار مع عدم استعمال الأسباب المخففة، وتنزيل العقوبة عن الحد الأدنى المقرر وفقا لإحكام المادة 4 من قانون الجرائم الاقتصادية.

وكانت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، علمت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شخصين أقدما على سرقة محوّل كهرباء رئيسي من مستشفى الأميرة بسمة في مدينة إربد.

وقال مصدر لـ"أخبار الأردن"، إن شركة كهرباء أربد أبلغت الأجهزة الأمنية التي فتحت تحقيقا بالحادثة وباشرت بدراسة الأسلوب الجرمي وجمع الأدلة والمعلومات والتي قادت خلال فترة زمنية قصيرة للقبض على الفاعلين.

من جهتها، توقعت الشركة أن تسفر التحقيقات عن الكشف عن مجموعة من الأشخاص المتورطين بذلك والذين قد يكون لهم ارتباط بحوادث سرقة سابقة لبعض تجهيزات الشبكة التابعة للشركة والتي تقدمت بها الشركة سابقا بشكاوى رسمية لدى الأجهزة الأمنية.

وقال مصدر مطلع لـ"أخبار الأردن" إن سرقة محول الكهرباء تمت على مدى يومين وتم تفكيكه باحترافية عالية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير