الطبيب علي السعودي يحذر من مصيبة الجهل الصحي

{title}
أخبار الأردن -

حذر الطبيب الدكتور علي السعودي من مصيبة الجهل في المجتمعات العربية، مشددا على أن "مجتمعنا يحتاج الكثير من التوعية وخاصة الصحية".

 

ولفت السعودي في منشور عبر صفحته على منصة "فيسبوك"، اليوم الاثنين، إلى انتشار منتجات تخسيس الوزن وعلاج الأمراض الجلدية والصدفية والبواسير والصلع وتساقط الشعر والصداع المزمن وألم العظام والعضلات ومنتجات علاج السرطان وغيرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتابع: "حتى وصلت وقاحة بعض الأشخاص الإعلان عن طرق سحرية في علاج جميع الأمراض"، "ولا أستثني بعض العاملين في المهن الطبية للأسف من الأطباء والصيادلة وغيرهم بالعلاج بالخلطة السحرية (فولتارين + ديكساميثازون)".

 

وأوضح السعودي أن هؤلاء "يقومون بدور تدميري للأسف باستعمال أدوية وحقن ووصفات تؤخر عملية التشخيص والعلاج الشافي وذلك في فوضى غير مسبوقة في القطاع الطبي والصحي".

 

وقال: "أنا لا أنكر أن العلاج في العيادات المختصة مكلف نوعا ما ولكنه آمن على المرضى الذين لا حول لهم ولا قوة".

 

وأضاف السعودي: "نحن في الأردن بحاجه إلى وعي وطني لمحاربة كل أشكال الاستهتار والتعدي الحاصل على المريض ومتلقي الخدمة للأسف ونحن بحاجة إلى فتح أبواب العيادات المحترفة لخدمة المرضى بكلف معقولة وأسعار مناسبة لدخل المواطن المتدني والمتآكل أصلا سواء في القطاع العام أو الخاص".

 

وختم منشوره بقوله: "أتمنى أن أرى وأشاهد أطباء محترفين يفتحون أبواب عياداتهم للفقراء من أصحاب الحاجة بأجور رمزية حتى لا يقع المواطن والمريض فريسة لبعض المتاجرين بأرواح البشر".

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير