تطور مهم على الطقس بدءا من الغد

{title}
أخبار الأردن -

انحسرت الكتلة الهوائية اللطيفة التي أثرت على المملكة وعموم المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط مبتعدة للشمال الشرقي، بحسب منصة "مينا ويذر".

كما ارتفعت درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء وبقيت حول إلى أقل من معدلاتها العامة بقليل، حيث بلغت العظمى المسجلة اليوم في محطة مطار عمان المدني شرق العاصمة عمّان 28 درجة مئوية، فيما سجلت بمحطة جبل الزهور وسط العاصمة 25.3 درجة مئوية، وفي غرب العاصمة 24.7 درجة مئوية.

أما في مدينة إربد، فسجلت درجة الحرارة العظمى 28.3 درجة مئوية، وفي المفرق 28.5، وفي معان 29.7، وفي الرويشد شرق المملكة 31 درجة مئوية، أما خليج العقبة فسجل 36.7 درجة مئوية.

تسود أجواء لطيفة مختلف المناطق هذه الليلة، تميل إلى البرودة في المرتفعات العالية وأجزاء من البادية، فيما تسود أجواء معتدلة بالأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتبلغ درجات الحرارة الصغرى المتوقعة لهذه الليلة في العاصمة وأغلب المدن في المملكة حول 16_18 درجة مئوية، وفي المرتفعات الجنوبية وأجزاء من البادية الداخلية 15_16 درجة، أما الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة فقد تسجل 24_26 درجة مئوية.

واعتبارا من يوم غد الأربعاء، تتأثر المملكة بامتداد مرتفع جوي بطبقات الجو المتوسطة والعالية مع بقايا الكتلة الهوائية البحرية على السطح؛ لذا ترتفع درجات الحرارة نهار الغد لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود أجواء مستقرة معتدلة في المرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة، تميل للحرارة خلال ساعات الظهر والعصر.

وتكون الأجواء صيفية عادية إلى حارة نسبيا في مناطق البادية والسهول الشرقية، فيما تكون الأجواء صيفية حارة نسبيا إلى حارة في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة في مختلف المناطق، تنشط أحيانا بساعات الظهر والعصر، وتثير الغبار محليا بأجزاء من البادية والسهول الشرقية.

أما في خليج العقبة، تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد، فهي كما يلي:-

مناطق العاصمة عمان تتفاوت حول 27_30/ المرتفعات بشكل عام 26_27.

إربد وجرش والسهول الشمالية 29_31/ البادية والسهول الشرقية 30_33.

الأغوار والبحر الميت 37_39/ خليج العقبة 38_39.

واعتبارا من الخميس، تندفع إلى الحوض الشرقي للمتوسط؛ بما فيه المملكة، كتلة هوائية حارة نسبيا تتزايد بداية ومنتصف الأسبوع المقبل لتصل مرحلة حارة نسبيا إلى حارة؛ وذلك نتيجة تطور مرتفع علوي في طبقات الجو المتوسطة والعالية شمال شبه الجزيرة العربية يمتد إلى المنطقة.

ويتوقع اعتبارا من الخميس وحتى منتصف الأسبوع القادم، أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في مناطق العاصمة عمان حول 32_36 درجة مئوية بالعاصمة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير