طقس العرب: درجات حرارة بالأربعينات نهاية الأسبوع

{title}
أخبار الأردن -

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الأربعاء لتصبح أعلى من مُعدلاتها؛ نظرا لاقتراب كتلة هوائية حارة قادمة من الجزيرة العربية نحو الأردن، بحسب موقع "طقس العرب".

ويكون الطقس دافئاً إلى حار نسبياً في العديد من المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتصبح الرياح مُتغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات الظهيرة والعصر.

ويتزايد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يومي الخميس والجمعة؛ لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية مُتقدمة في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، بينما تكون حول الأربعينات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع هبوب الرياح الجنوبية الشرقية.

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الليلية بشكل لافت، خصوصا مع نهاية الأسبوع، ويصبح الطقس دافئاً في ساعات المساء والليل فوق مُختلف مناطق المملكة، إلا أنه سيميل للاعتدال في أوقات مُتأخرة، لا سيما في المرتفعات الجبلية والمناطق السهلية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير