البرماوي يكشف لـ"أخبار الأردن" حقيقة رفع أسعار الدجاج

{title}
أخبار الأردن -

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي،  أنه لم يصدر عن الوزارة اي قرار برفع أو زيادة أسعار الدواجن والبيض.

وأشار في تصريحات لـ صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إلى أن هناك توصية ودراسة مقدمة من جهات معنية برفع الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج، مؤكدا أن الوزارة لم تتخذ أي قرار، وأن ما يحكم الأسعار هو سياسية العرض والطلب.

وبين أن الوزارة كانت قد حددت سابقا سقوف سعرية لبيع الدواجن حيث حددت بـ ١٦٥ قرشا "كيلو الدجاج النتافات" ودينارين "كيلو الدجاج الطازج"،  مشيراً إلى أن هذه السقوف استمرت لما بعد عيد الفطر السعيد، و لم تصدر عن الوزارة أية قرارات جديدة بهذا الخصوص.

من جهته،  قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن حسان خماش، إن الاتحاد رفع توصياته إلى وزارة الصناعة والتجارة لغايات تعديل الأسعار وزيادة السقوف السعرية بسبب الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار الأعلاف اليوم .

وتابع في تصريحاته لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية،  أن تعديل السقوف السعرية بنسبة ١٠٪ يساعد المزارع على تلافي الخسائر المادية بسبب الارتفاع المتكرر بأسعار الإعلاف، مشيرا إلى أن الأسعار تتغيير وتعدل بشكل مستمر .

وطالب الحكومة بإعادة النظر بضريبة الـ  ٥٪ المفروضة على مدخلات الإنتاج للمساهمة   في تخفيض التكاليف على المزارعين والتجار، مبينا أن الاتحاد يسعى قريبا لعقد اجتماع بالمعيين بوزارة الصناعة والتجارة والتموين، لمعرفة رأيهم في تعديل السقوف السعرية ورفع قيمتها.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير