غرايبة يتساءل عن دبكة الخصاونة ومنع المصلين من البقاء بالمساجد فجر الجمعة

{title}
أخبار الأردن -

انتقد مدير عام إذاعة “حسنى” ومقدم برنامج “صوتك حر” حسام غرايبة تعميم وزارة الأوقاف باطفاء الإنارة ومنع المصلين من البقاء بالمساجد بعد صلاة فجر اليوم الجمعة.

وقال غرايبة في منشور على صفحته الخاصة على فيسبوك اليوم الجمعة "شيء معيب جدا الذي حصل، واتمنى أن يعجل برحيل هذه الحكومة وكل من ساهم باتخاذ هذا القرار الذي هدم ركنا اساسيا من أركان الثقة!"

وأضاف غرايبة "ما الذي يهدف إليه من إتخذ هذا القرار على مستوى مساجد المملكة؟ هل تجمع الناس بعد الفجر وارسال رسالة تضامن لأهلنا في القدس يضرّ بسمعة الاردن الدولية؟ هل تضامن الأردنيين مع المرابطين في القدس ينتقص مثلا من الوصاية الهاشمية على المقدسات أم يدعمها ويعززها ويزيدها صلابة؟ هل تضامن الأردنيين مع المقدسيين ورقة قوة بيد الدولة وينسجم مع تصريحاتها الاعلامية أم انه ينافسها ويضعف موقفها؟"

وتابع غرايبة انتقاده "هل التعميم بإطفاء الإنارة ومنع المصلين من البقاء بالمسجد يزيد من ثقة الناس بمؤسساتهم أم أنه يزيد الناس احتقانا وغضبا؟ بل انه يعزز الأصوات النشاز التي ما فتئت تتهم الأردن بالخيانة والتفريط والتماهي مع المشروع الصهيوني؟ هل فكر المسؤول ان كل العالم سيقرأ الرسالة بعد القرار الكارثي وكأنّ الأردن الرسمي ضدّ التعاطف مع المرابطين بالاقصى؟؟؟!!"؟

واستطرد "هل الذي اتخذ القرار فكر بكل ذلك أم انه فكر فقط بالجهات التي تبنت الدعوة التضامنية وأراد منعها؟ كيف نفهم دبكة رئيس الوزراء مساء الخميس فيما يسمى ليالي رمضان ومنع المصلين من البقاء بعد فجر الجمعة بالمساجد في رمضان؟؟؟!!"

وختم غرايبة منشوره قائلا "كيف يفكر اصحاب القرار في بلدي؟ لماذا نضع أنفسنا في محل الاتهام والشكّ والريبة؟ لم لايتم تقييم الأثر الاجتماعي والنفسي للمجتمع قبل اتخاذ أي قرار؟ من هم المسؤولون عن صناعة السمعة المؤسسية للأردن؟ من هم المسؤولون عن المحافظة على مكانة الهاشميين في نفوس الأردنيين وكذلك المقدسيين الذين يشكلون رأس الحربة في الوصاية الهاشمية على المقدسات؟."

وعممت مديرية أوقاف إربد على الأئمة بإغلاق المساجد بعد أداء صلاة الفجر غد الجمعة الموافق 15-4-2022 مباشرة وإطفاء الانارة ومنع المكث داخل المساجد لأي شخص.

 وجاء في التعميم الذي ورد للأئمة أن مخالفة لمضمون هذه التعليمات تضع المخالف تحت طائلة المسائلة القانونية والإدارية.

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏السادة / الأئمة والمؤذنيين / في كافة مساجد مديرية أوقاف اربد الثانية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... لاعتبارات إدارية وتنظيمية أؤكد على الجميع ابتداءً من بعد صلاة فجر يوم غداً الجمعة الموافق 15 4/ 2022/ العمل على إطفاء الإنارة وإغلاق كافة المساجد بعد الصلاة مباشره وعدم المكث في المسجد لأي شخص وتحت طائلة المسائلة القانونية والإدارية بحق أي مخالف لمضمون هذا التعميم مديرية أوقاف إربد الثانية 9:56‏'‏

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير