الاخبار العاجلة
كتلة هوائية بحرية تقترب من المملكة

كتلة هوائية بحرية تقترب من المملكة

 

تتعمق الكتلة الهوائية الحارة نسبيا في هذه الاثناء فوق أجواء المملكة حيث تسجل حاليا بالعاصمة عمان 31 درجة مئوية حسب بيانات مطار عمان المدني شرق العاصمة وقد تلامس 33 درجة كعظمى مع استمرار الأجواء المغبرة، بمشيئة الله تعالى.

 

ويتوقع أن تتغير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا تدريجيا مع ساعات المساء والليل مع تحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة السرعة يخف الغبار تدريجيا لينحسر شرقا، وفق "مينا ويذر".

 

في خليج العقبة تلامس حاليا 37 درجة مئوية حيث يتوقع تم تستمر الأجواء حارة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة مع عظمى تتجاوز 40 درجة مئوية، بمشيئة الله تعالى.

 

وتنخفض درجات الليلة القادمة وتسود أجواء لطيفة بمختلف المناطق وترتفع نسب الرطوبة والصغرى المتوقعة بالعاصمة عمان حول 18_20 درجة مئوية والمرتفعات 16_18 درجة اما السهول ومناطق البادية 20_22 درجة مئوية.

 

بالمقابل يقترب تدريجيا منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية بحرية ورطبة أقل حرارة من أجواء الحوض الشرقي للمتوسط غدا، بإذن الله تعالى.

 

لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء ربيعية لطيفة بمختلف المناطق وتظهر كميات من الغيوم المنخفضة مع احتمالية هطول زخات محلية من المطر باجزاء محدودة من غرب المملكة والعظمى المتوقعة غدا في مناطق العاصمة عمان حول منتصف العشرينات.

 

وتدريحيا تنشط الرياح الغربية مع هبات قوية احيانا تلامس 50_60 كلم بالساعة تعمل على إثارة الغبار وربما العواصف الرملية شرق المملكة وسوريا تنتقل إلى العراق ليلا ونهار الاثنين (قد تكون عاصفة رملية قوية هناك).

 

وتستمر الكتلة الهوائية البحرية اللطيفة يومي الأحد والاثنين بإذن الله تعالى.

 

ويتوقع ارتفاع تدريجي اعتبارا من يوم الثلاثاء يتزايد نهاية الأسبوع لتستقر درجات الحرارة حول 30 درجة مئوية بالعاصمة عمان وربما اكثر نهاية الأسبوع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).