اجتماع طارئ للصحة العالمية بشأن جدري القرود

{title}
أخبار الأردن -

تعقد منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة اجتماعا طارئا لمجموعة من الخبراء الرائدين لمناقشة انتشار عدوى "جدري القرود" في مختلف أنحاء العالم خلال الفترة الأخيرة، وفق ما ذكرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية، اليوم الجمعة.

ورجحت الصحيفة أن يركز الاجتماع على مناقشة طرق انتشار الفيروس والنسبة المرتفعة للرجال المثليين وذوي الميول الجنسية المزدوجة بين المصابين الجدد وكذلك مسألة التلقيح.

ويتوقع أن يحضر الاجتماع، وفقا للصحيفة، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك ريان.

وأوضحت الصحيفة أن أحد الخيارات المطروحة على النقاش قد يكمن في إمكانية استخدام لقاح "جينيوس" ضد الجدري وجدري القرود، لتطعيم الأشخاص الذين خالطوا حالات إصابة مؤكدة.

ويأتي ذلك على خلفية رصد إصابات بجدري القرود في عدد من الدول منذ مطلع أيار (مايو) الحالي؛ منها بريطانيا وإسبانيا وبلجيكا وفرنسا والسويد وإيطاليا والبرتغال وأستراليا وكندا.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق يازاريفيتش، إن المنظمة سجلت حتى الآن، 37 حالة إصابة بفيروس جدري القرود، وهناك 71 حالة أخرى قيد التحقيق.

وأضاف المتحدث: "هناك حاليا 37 حالة مؤكدة، و71 حالة قيد التحقيق. تحث منظمة الصحة العالمية، مختلف البلدان على اتباع التعميمات والتحديدات الخاصة بالحالات والبحث عن تحديدات جديدة. نتوقع أن تزداد مع توسع البحث".

وتابع المتحدث، أنه كقاعدة عامة، تختفي أعراض جدري القرود في غضون أسابيع قليلة، لكنها في بعض الحالات يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية وحتى الموت. (RT)

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير