10 مدن تضم أعلى عدد مليارديرات في العالم

{title}
أخبار الأردن -

كشف تصنيف مجلة "فوربس" الأميركية للمليارديرات عن المدن العشر الأعلى بعدد المليارديرات في العالم لعام 2022، وذلك على النحو التالي:

1- تتصدر مدينة نيويورك القائمة بوجود 107 مليارديرات فيها، إذ يبلغ مجموع ثروات المليارديرات في نيويورك 640.4 مليار دولار وسجلت المدينة زيادة قدرت بـ8 أشخاص عن العام الماضي، فيما يُعد مايكل بلومبيرغ أغنى سكان المدينة بثروة تقدر بـ82 مليار دولار ويمثل 13% من إجمالي قيمة ثروات المليارديرات في المدينة، وأغلب مليارديرات نيويورك كونوا ثرواتهم عن طريق الاستثمارات المالية.

2- جاءت مدينة بكين الصينية في القائمة كثاني أكثر مدينة من حيث عدد السكان المليارديرات الذين يعيشون فيها، علما أنها تصدرت قائمة العام الماضي ولكنها تأثرت بسياسات الحكومة الصينية تجاه بعض الاستثمارات بالإضافة للاضطرابات التي تعرضت لها الأسواق الشرق آسيوية، ويبلغ إجمالي عدد المليارديرات الذين يعيشون في بكين 87 مليارديرا وتبلغ قيمة ثرواتهم 310 مليارات دولار، ويعد شانغ يي مين مؤسس شركة بايت دانس التي تمتلك تطبيق تيك توك أغنى سكان بكين بثروة تقدر بـ50 مليار دولار.

3- بلغ عدد المليارديرات في هونغ كونغ التي احتلت المركز الثالث في التصنيف، 68 مليارديراً، ويبلغ إجمالي ثرواتهم 304 مليارات دولار، ويعتبر لي شاو كي مؤسس شركة هندرسون لاند للتطوير العقاري أغنى سكان المدينة بثروة تقدر بـ32 مليار دولار.

4- يقدر عدد المليارديرات في لندن بـ66 مليارديراً تقدر ثرواتهم بـ324.1 مليار دولار، ويعد رجل الأعمال البلغاري ليونارد بلافاتنيك أغنى ساكني لندن بثروة تقدر بـ32.5 مليار دولار.

5- جاءت شنغهاي خامسة في القائمة بتواجد 61 مليارديراً فيها، شنغهاي هي إحدى 3 مدن صينية تواجدت في القائمة هذا العام ويعد ليو يونغشينغ رئيس إدارة مجموعة ايست هوب أغنى سكان المدينة وتقدر ثروته بـ 12.3 مليار دولار.

6- مدينة صينية أخرى في القائمة، وهي مدينة شينزن الصينية التي سجلت وجود 59 مليارديراً من بين ساكنيها، ويعد ما هواتينغ أغنى سكانها حيث تقدر ثروته بـ37.6 مليار دولار وهو الشخص رقم 34 في قائمة المليارديرات على مستوى العالم.

7- سجلت موسكو وجود 53 مليارديرا، وقد هبط 34 روسياً من قائمة المليارديرات هذا العام بسبب الحرب الروسية وكان 26 منهم من سكان موسكو، أغنى ساكن فيها الآن هو فلاد ليسين.

8- سجلت مدينة مومباي العاصمة الاقتصادية للهند وجود 51 مليارديرا بين ساكنيها هذا العام، ويعد موكيش أمباني أغنى سكان مومباي والذي يعتبر منزله الكبير المكون من عدد كبير من الطوابق أبرز معالم المدينة.

9- ثاني المدن الأميركية في القائمة، هي مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في ولاية كاليفورنيا والتي سجلت وجود 44 مليارديراً فيها، وكان أغناهم ريان تشيسكي الرئيس التنفيذي لشركة Airbnb الرائدة في مجال الاستثمارات العقارية والذي تقدر ثروته بـ11.5 مليار دولار.

10- وضمت عاصمة كوريا الجنوبية 38 مليارديراً كان أبرزهم كيم بوم سو مؤسس تطبيق “كاكاوتالك” ولي جاي يونغ نائب رئيس مجموعة سامسونغ الكورية للصناعات التكنولوجية والذي يعد وريث لي كون وهي مؤسس مجموعة سامسونغ، وتقدر ثروات كلا الرجلين بـ9.1 مليار دولار.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير