الاخبار العاجلة
مخامرة عن هروب مستثمرين كبار.. هل تعجز الحكومة عن جلبهم؟

مخامرة عن هروب مستثمرين كبار.. هل تعجز الحكومة عن جلبهم؟

قال الخبير المالي والاقتصادي، وجدي مخامرة، إن عددا كبيرا من المساهمين في الشركات العامة، يتساءلون عن سبب ترك من وصفهم بـ"مستثمرين كبار عليهم شبهات فساد وكان لهم دور سلبي في افلاس وتدهور  الشركات المساهمة العامة   المدرجة في بورصة عمان"، هاربين خارج البلاد دون جلبهم عن طريق الإنتربول.

 

هؤلاء وفق ما ذكر مخامرة في منشور عبر صفحته في فيسبوك، "هربوا خارج البلاد وعليهم مديونية كبيرة للبنوك وشركات الوساطة المالية، واستفادوا من ثغرات قانونية للهروب وترك البنوك وشركات الوساطة في وضع غير مريح وأثر كثيرًا على ملاءتهم المالية".
  
وتساءل مخامرة، "هل الحكومة عاجزة عن جلبهم عن طريق الإنتربول أو عن طريق الاتفاقيات الدولية لتسليم المجرمين؟، إلى متى هذا الاستهتار بهذا الموضوع؟".

ودعا إلى "وضع تشريعيات قانونية لمعالجة هذه الحالة التي ساهمت في خسارة عدد كبير من المساهمين لأموالهم ومدخراتهم"، معتبرا أن "هروب عدد كبير من المواطنين الذين عليهم  مديونية كبيرة  للبنوك، هو دليل على عجز الجهات الرقابية في موسسات سوق رأس المال ووزارة الصناعة والتجارة  للتصدي لهذا الموضوع  وكان همها مراقبة أمور هامشية وترك الأمور الجوهرية واعتماد أسلوب الفزعة في حل أزمات كهذه".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).