الاخبار العاجلة
هيئة الطاقة: فواتير كهرباء ستتضاعف.. ولا تراجع عن الدينارين

هيئة الطاقة: فواتير كهرباء ستتضاعف.. ولا تراجع عن "الدينارين"

قالت الناطق الرسمي في هيئة تنظيم قطاع الطاقة، تحرير القاق، اليوم السبت، إن قيمة الفواتير غير المدعومة والتي لم تُسجّل على موقع دعم الكهرباء، ستتضاعف.

وأضافت القاق، في تصريحات، أن تضاعف قيمة الفواتير غير المدعومة يأتي بسبب اعتماد نظام الشرائح الجديد مؤكدة ان المنصة ستبقى مفتوحة ليتمكن كل مواطن يستحق الدعم من الحصول عليه .

وأشارت إلى أن الهيئة عممت على جميع شركات التوزيع باستبدال أية فاتورة يكون صاحبها مستحقا للدعم وتسجيله على المنصة فورا حتى لا يتكرر صدور فواتير غير مدعومة، مبينة أن الشركات بدات اليوم بإصدار فواتير الكهرباء حسب التعرفة الجديدة.

وبينت القاق انه تم إلغاء نظام إصدار الفواتير القديم من قبل شركات التوزيع وتم اعتماد نظام الفواتير الجديد وحسب التعرفة التي أقرت من قبل الحكومة .

وقالت القاق انه لا تراجع عن فرض دينارين على انظمة الطاقة المتجددة المنزلية حسب القدرة التوليدية لكل كيلو واط في حين تم اعتماد الدعم للانظمة التي تقل عن 3,6 كيلو واط وهي تشكل 85% من مجموع انظمة الطاقة المسجلة بالمملكة.

وكان وزير الطاقة صالح الخرابشة، قال إن شركات الكهرباء بدأت بقراءة الفواتير بداية الشهر لكنها ارتأت دراستها، مؤكدا أنها مطابقة لما تم الإعلان عنه.

ولفت الخرابشة، الخميس الماضي، إلى أن عدد الاشتراكات المنزلية مليون و950 ألف، سجل منها مليون و13 ألفا، مبينا أن 90 % من العدادات المدعومة التي تمت قراءتها حتى أمس لم يتغير عليها شيء بل انخفضت فواتيرها من نصف دينار إلى دينار ونصف.

وأشار الخرابشة أن المواطنين الذين لم يسجلوا على المنصة ووصلتهم الفاتورة واستهلاكهم أقل من 600 كيلو واط بالساعة، سيفاجؤون بارتفاع قيمة الفواتير.

ودعا الخرابشة كل مواطن ارتفعت فاتورته، للتوجه إلى أي مكتب كهرباء ليحتسبوا له قيمة الفاتورة بحسب التعرفة المدعومة، وإصدار فاتورة جديدة وتسجيله بالمنصة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).