الفيصلي يتفوق على الجزيرة في دوري المحترفين

13/05/2022

أخبارالأردن

فاز فريق النادي الفيصلي على نادي الجزيرة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب بهدف مقابل لا شيء.

وسجل الفيصلي الهدف الثمين والوحيد بمرمى الجزيرة لكسب مواجهة سادس أسابيع دوري المحترفين لكرة القدم ويرفع الغلة ١٢ نقطة بالوصافة ويترك الخاسر أخيرا ٢.

وسبق ذلك تعزيز الحسين صدارته بتجاوزه جاره الصريح بثنائية دون رد في ستاد الحسن ليصبح رصيده 14 والخاسر6، ويلتقي عند الخامسة والنصف عصر غد السبت مغير السرحان برصيده 3 شباب الأردن 7 على ستاد الأمير محمد، ويشهد ستاد الحسن في الثامنة مساء قمة جماهيرية تجمع الرمثا والوحدات بالتساوي 6، لكن الأخير منقوصاً 3 مباريات مؤجلة بعد ظهوره في دوري أبطال آسيا.

وفي أرض الملعب اليوم، اعتمد الفيصلي على يزيد أبو ليلي، براء مرعي، حسام أبو الذهب، سالم العجالين، ورد البري، عبيدة السمارنه، أمين الشناينة، نزار الرشدان، يوسف الرواشدة، مجدي العطار، جونيور، وظهر لدى الجزيرة وليد عصام، نور الدين موافي، عمر قنديل، حمد البلاونة، زيد الزواهرة، هاشم مبيضين، عامر أبو جاموس، معتصم الجعبري، حمزة الصيفي، أحمد أبو شعيرة، بكر كلبونة.

وضبط الجزيرة منطقته الدفاعية مبكراً خوفاً من تحركات العطار والرواشدة، وترك كلبونة والصيفي يناوران بالمقدمة، في الوقت الذي برز لدى الفيصلي الشناينة والرشدان لإيجاد ثغرات على بواية مرمى عصام، ومرت الحصة الأولى سلبية رغم تعدد المحاولات.

وسدد كلبونة كرة قوية في الشوط الثاني اصطاد العارضة وأعلنت استمرار البحث عن زيارة الشباك، وأرسل إحسان حداد عديد العرضيات لتنشيط الفيصلي دون أن تجد تمريرات المتابعة الحقيقية.

وبعد تصدي عصام الكرات استقبل عبدالله عوض رمية تماس العجالين ليسلها وينقذها الدفاع لتصل صوب حاتم الراشدي ليلتها بقوة في المرمى مفتوحا التسجيل للفيصلي عند الدقيقة ٧٧.

وكاد الرواشدة أن يعزز المشهد لولا تدخل عصام بالوقت المناسب، وحصل الفيصلي على الركنية في الدقائق الأخيرة واستمرت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية. (الرأي)

X