اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

الشواربة نائبا لرئيس منظمة المدن المتحدة العالمية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا

{title}
أخبار الأردن -

عُين رئيس لجنة أمانة عمّان الكبرى، يوسف الشواربة، نائباً لرئيس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية عن منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، للفترة 2026-2029، وذلك بعد إجراء انتخابات الهيئة الرئاسية للمنظمة.

وأقيمت انتخابات الهيئة الرئاسية منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية، ضمن أعمال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية ومؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والإقليمية الذي عُقد في مدينة طنجة المغربية.

وجاء تعيين الشواربة، الذي يشغل حاليا منصب الرئيس المشارك لمنظمة UCLG MEWA، تقديرا لقيادته، والتزامه الراسخ بدعم التنمية الحضرية المستدامة، وجهوده المتواصلة في تعزيز التعاون بين الإدارات المحلية في المنطقة.

وأسفرت انتخابات الهيئة الرئاسية للقيادة الجديدة للمنظمة عن انتخاب رئيس بلدية قونية الكبرى أوغور إبراهيم ألتاي رئيساً للمنظمة للفترة الممتدة من 2026-2029، وتعيين بيكي ستوفايل رئيس جمعية الإدارات المحلية في جنوب إفريقيا، وآيسن نيكولاييف رئيس جمهورية ساخا، ويان فان زانن رئيس بلدية لاهاي، وكريستيان زامورا رئيس بلدية كوينكا، بالإضافة إلى بيري فربانوفيتش رئيس بلدية كيتشنر، رؤساء مشاركين.

وضمت الهيئة الرئاسية الجديدة للمنظمة رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك كرئيسةً للجنة الدائمة للمساواة بين الجنسين في المنظمة، و رئيسة بلدية الرباط فاتيحة المودني أمين لصندوق منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية العالمية للدورة الحالية.


 

تابعونا على جوجل نيوز
البحر المتوسط لإدارة المواقع الإخبارية الالكترونية