بيان للجزيرة: إسرائيل اغتالت شيرين أبو عاقلة بدم بارد

{title}
أخبار الأردن -

أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية "جريمة القتل المفجعة" التي راحت ضحيتها الصحفية شيرين أبو عاقلة، برصاص جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، في جنين.

وقالت شبكة الجزيرة، في بيان: ":في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

وأضافت: "ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

وطالبت الجزيرة المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وحمّلت الشبكة السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج.

وتعهدت الجزيرة بملاحقة الجناة قانونيا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة.

وقال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين نقلا عن شهود عيان إن "عملية إطلاق النيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على شيرين كانت متعمدة والرصاصة أصابتها أسفل الأذن في منطقة لا تغطيها الخوذة التي كانت ترتديها".

واستفاق العالم العربي والإسلامي، اليوم الأربعاء، على خبر صادم كشف عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية في فلسطين.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، فقد استشهدت شيرين أبو عاقلة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية، حيث أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأكد شهود عيان لقناة الجزيرة أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية، كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص على شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات الصحفية.

وقال الشهود إن الجيش أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية دون تردد، وأصيبت شيرين برصاصة في منطقة الرأس استشهدت على إثرها بعد نقلها إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين

يشار إلى أن شيرين أبوعاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت أبوعاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ولدت شيرين أبوعاقلة في القدس المحتلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. وهي حاصلة على درجة البكلوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير