الملك يؤكد أهمية الوجود المسيحي وحماية حقوقهم في الأراضي المقدسة

{title}
أخبار الأردن -

 

قالت قناة المملكة في خبر لها عبر موقعها الالكتروني، إن جلالة الملك عبد الله الثاني، التقى اليوم الاثنين في مدينة نيويورك، عددا من القيادات المسيحية في الولايات المتحدة الأميركية،  للتأكيد على أهمية الحفاظ على الوجود المسيحي في المنطقة وحماية حقوقهم في الأراضي المقدسة.

وشدد جلالته على أن  الوجود المسيحي في المنطقة، جزء أساسي من المكون في منطقة الشرق الأوسط.

كما ومن المقرر أن يتسلم  جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبد الله جائزة "الطريق إلى السلام" مساء اليوم الاثنين، وهذه الجائزة الرفيعة تمنح من مؤسسة الطريق التابعة لبعثة الفاتيكان في الأمم المتحدة .

وتأتي هذه الجائزة تقديرا من مؤسسة الطريق لدور جلالتيهما فيما يتعلق في تعزيز الحوار والوئام بين الأديان وتعزيز فرص تحقيق السلام بالإضافة إلى الدور الكبير والأعباء التي يتحملها الأردن في موضوع استضافة اللاجئين والدور الإنساني على مدار سنوات طويلة منذ بدأت الأزمات في المنطقة.

كما وسيعقد جلالة الملك، وفق موفد المملكة،  لقاءا مع رئيس جمعية وأطباء أردنيين في الولايات المتحدة، ممن يعملون في الخدمات الطبية والرعاية الصحية، ويأتي ذلك في إطار الحرص الملكي على التواصل مع الأردنيين المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية والاطلاع على إنجازاتهم ومساهماتهم وفرصة الاستماع لمقترحاتهم خلال اللقاء الذي سيجري اليوم الاثنين في مدينة نيويورك.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير